اعلان
اعلان

زورا شهادة وفاة.. السجن المشدد 20 عاما لموظفة وزوجها بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت محكمة جنايات المنيا حكما بالسجن المشدد 20 عاما لكلا من زوجة (موظفة) وزوجها لتزويرهما تقريرا طبيا إخطار الجهة الصحية لاستصدار شهادة وفاة لها في مايو عام 2018.

وكان الزوج أدعى وفاة زوجته أثناء سحب عينة أنسجة اورام من الكبد مدعيا إصابة زوجته بسرطان بالمخ وثانويات بالكبد وتقدم بتقرير طبي منسوب لأحد معامل مستشفيات المنيا، غير أن الصدفة لعبت دورها إذ شوهدت الزوجة من زملاء العمل وابلغوا مفتش الصحة.

وكانت الجهات الأمنية، تلقت بلاغا من الدكتور هاني إسحق شحاته مفتش صحة المنيا في سبتمبر 2018 ضد كلا من "شحاته ش. ش" وزوجته متهما اياهما بتزوير تقرير طبي ترتب عليه استصدار شهادة وفاة على خلاف الواقع.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها و طلبت تحريات المباحث عن الواقعة و استمعت إلى أقوال مفتش وكاتب الصحة وأمرت بضبط وأحضار الموظفة وزوجها، وتبين أن الدافع وراء تزوير شهادة الوفاة هو التهرب من سداد قروض بنكية بمبلغ 60 ألف جنيه والاستيلاء على بوليصة تأمين ضمان سداد القرض وتبديد عهد مخزنية لجهة العمل بمبلغ 30 ألف جنيه، وأحيلت الواقعة للجنايات، وقضت المحكمة بالسجن المشدد 20 عاما لكل واحد منهما وألزمته بالمصاريف الإدارية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً