اعلان

في يوم وفاة حسني مبارك.. تعرف على أهم مشروعات الرئيس الأسبق بأسوان

مبارك في اخر لقاء مع اهالي اسوان
مبارك في اخر لقاء مع اهالي اسوان

تعد من أقرب المحافظات إلى قلبه وهذا ما صرح به أخيرًا عند أخر زيارة له لأسوان، وخاصة في مدينة بنبان، عندما عقد حوارًا مفتوحًا مع الأهالي، كما أشار حينها أنه لن يتأخر عن التنمية بالصعيد، وعندما تتوافر الموارد في مصر، فهو خير للشعب المصري.

وقد استقبل اليوم الأربعاء الشعب المصري خبرًا حزينًا، بوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وقد أعلنت الدولة الحداد لمدة ثلاثة أيام، وفي هذا اليوم نذكركم بأهم المشاريع التي شهدتها محافظة أسوان في عهد مبارك..

افتتاح كوبري أسوان المعلق

تم افتتاح كوبري أسوان المعلق فى عام 2002، وترجع فكرة الكوبري إلى أنه فى عام‏ 1996‏، حين أقر مجلس الوزراء المشروع، ووفر له الاعتماد المالي اللازم، وتم اختيار موقع جديد للكوبري على بعد ‏9‏ كيلومترات شمال أسوان، مما مكن المسئولين من إنشاء كورنيش جديد لمدينة أسوان، وإنشاء مجموعة من المراسي السياحية اللازمة بشدة، لاستقبال الفنادق العائمة التي تعمل بين أسوان والأقصر.

تبلغ تكلفة هذا المشروع الضخم بما يضم من أعمال الكوبري والمداخل الشرقية والغربية وشبكة الطرق الواصلة من الطريق السريع أسوان - القاهرة إلى مدخل الكوبرى ثم الطريق الذي يربط الكوبرى بطريق إدفو- أسوان غرب النيل، إلى جانب تعويضات نزع الملكية للأهالى وخطوط المياه والكهرباء وخلافه، نحو ‏110‏ ملايين جنيه، وهو مبلغ يعد آنذاك زهيدًا إذا ما قيس بالأسعار العالمية لتنفيذ الكبارى.

ومن أهم المشاريع الخدمية التي قام بها الرئيس الراحل محمد حسني مبارك هي توصيل الغاز الطبيعي بمحافظة أسوان، والتي وضعها في برنامجها الانتخابي، والاهتمام بالبنية التحتية للمحافظة لجلب السياح.

وفي أخر زيارة للرئيس الراحل لمحافظة أسوان منح البروفيسور مجدي يعقوب قلادة النيل، وهي أعلى وسام في الدولة، كما أعطى إشارة البدء بإنشاء أول مستشفى للقلب بمحافظة أسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة