اعلان

"الصحة" تدعم وحدات الدقهلية بـ84 ماكينة غسيل كلوي

اجتماع صحة الدقهلية
اجتماع صحة الدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم الجمعة، عن دعم الوزارة ب 84 ماكينة غسيل كلوى تم توزيعها على عدد من الوحدات الصحية بالمراكز حيث تم دعم الوحدة الصحية بشربين والسنبلاويين بـ30 ماكينة غسيل كلوي جديدة.

كما قامت الوزارة، بإرسال الدفعة الثانية من الماكينات وعددها 53 ماكينة غسيل كلوي وتم تزويدهم لوحدات الكلى بمستشفى المنصورة الدولي وتمي الامديد و المنزلة والشوامي والاحمدية و كفر الوكالة وكفر الحاج شربيني.

كما اكد مكى على وصول 60 ماكينة أخرى جديدة لوحدات ميت غمر وصهرجت وبلقاس والمعصرة والمنزلة، الاسبوع المقبل وسيصل خلال شهر 140 ماكينة أخرى لتدعيم باقي وحدات الكلى بدماص واتميدة ونبروة وطناح والعزيزة وشها وسلامون ودكرنس ومنية النصر وميت سلسيل والجمالية وكفر الترعة الجديد.

وأشار مكي، إلى أن سعر ماكينة الغسيل الكلوي الواحدة سعرها يقدر بحوالي 190 الف جنية وان هذا يعتبر انجاز تاريخي يتحقق بوحدات الكلي بالدقهلية من حيث التوسعات وتطوير كافة البنية التحتية والتجهيزات بجميع وحدات الكلى بالدقهلية لتصبح وحدات الكلي بالدقهلية الاكبر علي مستوي الجمهورية من حيث عدد الماكينات وعدد الوحدات ومن حيث عدد المرضى التي يتم تقديم الخدمة لهم حيث يتم إجراء أكثر من 35 ألف جلسة غسيل كلوي شهريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً