اعلان

نائب محافظ المنيا يشهد ورشة عمل حول "تشجيع صغار المزارعين"

ورشة عمل لصغار المزارعين بالمنيا
ورشة عمل لصغار المزارعين بالمنيا

شهد الدكتور محمد محمود أبو زيد نائباً عن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، فعاليات ورشة العمل التي عقدتها هيئة التعاون الدولي الياباني "الجايكا" بالتعاون مع وزارة الزراعه والاستصلاح الزراعي حول "منهج تشجيع صغار المزارعين "، ضمن مشروع تحسين الزراعة الموجهة للسوق لصغار المزارعين الذي نفذته الهيئة بمصر في الفترة من 2014 وحتى 2019.

جاء ذلك بحضور وفد ممثلي هيئة التعاون الدولي الياباني برئاسة ساتو تاداشى نائب رئيس الجايكا، وأكثر من 30 مسئول من 4 دول عربية وهي المغرب وفلسطين والأردن والسودان، والمهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي وهيام مصطفي مدير إدارة العلاقات الدولية بالمحافظة.

أشاد نائب المحافظ بجهود الهيئة في دعم صغار المزارعين والوقوف على كافة احتياجاتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الفني لهم، وتعزيز قدراتهم التسويقية ، بما يسهم في الحد من الفقر الريفي بالإضافة إلى دعم صغار المزارعين لتحسين الإنتاج وصولاً إلى تسويق المنتجات بما يعود بالنفع على الصالح العام.

من جانبه، أوضح ساتو تاداشى نائب رئيس الجايكا ، انه تم تنفيذ مشروع تحسين الزراعة الموجهة نحو السوق لصغار المزارعين في مصر كأحد المشروعات التي تطبق منهج تشجيع صغار المزارعين بغرض تحسين تسويق المنتجات الزراعية وزيادة دخولهم، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة تعمل على مواصلة تنفيذ أنشطة المشروع والتوسع في تطبيقها بأماكن أخرى لم تكن ضمن المناطق المستهدفة للمشروع.

يذكر أن ، الجايكا تعمل على نشر منهج دعم صغار المزارعين في افريقيا ودعم المشروعات الزراعية الموجهة نحو السوق منذ عام 2006 ، كما تساعد هذه المشروعات المزارعين على التحول من المفهوم التقليدي "الزراعة ثم البيع" إلى مفهوم التوجه نحو السوق "الزراعة للبيع" وتحقيق عائد مادي أعلى من ناتج الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال