اعلان

إجلاء 33 مصريًا مصابين بـ "كورونا" من على متن الباخرة النيلية بالأقصر (صور)

عملية إجلاء المصابين بكورونا في الأقصر من المركب النيلية
عملية إجلاء المصابين بكورونا في الأقصر من المركب النيلية

تنشر 'أهل مصر'، صورًا لإجلاء الـ 33 مريضًا الذين ثبت إيجابية نتائج إصابتهم بفيروس كورونا، والذين كانوا على متن الباخرة السياحية 'سارةA'، وسيتم نقلهم إلى معسكر الحجر الصحي بمستشفى النجيلة في محافظة مطروح.

عملية إخلاء المصابين بكورونا في الأقصر من المركب النيلية

وتُظهر الصور، عملية نقل المصابين من على متن الباخرة السياحية التي رست على كورنيش محافظة الأقصر، وسط تواجد مكثف لأفراد طاقم الأطباء والممرضين.

عملية إخلاء المصابين بكورونا في الأقصر من المركب النيلية

وأعلنت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، آخر تطورات الحالات المصابة بكورونا في مصر ، وأوضحت أنه لا يوجد دولة في العالم لم يدخلها فيروس كورونا، لافتة إلى أنه منذ الإعلان عن الفيروس تم تشديد الإجراءات على المطارات والحجر الصحي والمزارات السياحية .

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفى اليوم، أن مصر بها ٣ حالات فقط مصابين بفيروس كورونا وهم الصيني وتم علاجه والحالة الثانية لكندي وحالته اقتربت من الشفاء والحالة الثالثة لمصري وحالته في تحسن.

وأشارت إلى أن مصر أول دولة اكتشفت حالة مصاب بالفيروس ليس عليها أعراض وأنها أول من قامت باتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الفيروس، وأوضحت: قمنا بالتحليل لـ ١٧١ شخص كانوا على متن الباخرة التي كشفنا عنها أمس، وأظهرت النتائج أن ١١ حالة ظهرت نتائجها سلبية من ١٢ و٣٣ إيجابية من ٤٥ حالة سيتم نقلهم للحجر الصحي.

وفي وقت سابق أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، عدم نقل أي حالات من الـ 12 مصاب المصريين المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى النجيلة المخصصة للعزل بمطروح حتى هذه اللحظة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه تم إبلاغ مستشفى النجيلة بمطروح بأنه سيتم نقل الحالات المصابة من العاملين المصريين بالأقصر على احدى البواخر النيلية والذين تم اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أمس الجمعة 6 مارس 2020.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)