اعلان

استنفار في الأقصر خلال نقل 45 مصابًا بـ "كورونا" من المطار إلى الحجر الصحي بمطروح (فيديو)

المركب النيلية الحاملة لكورونا بالأقصر
المركب النيلية الحاملة لكورونا بالأقصر

حصلت 'أهل مصر' على أول فيديو لنقل المصريين الـ 45 المصابين بفيروس كورونا، من الأقصر إلى معسكر الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمطروح، وسط حالة من الاستنفار الأمني والطبي بالمحافظة.

وأظهر الفيديو سيارات الإسعاف وهي تنقل المصابين بفيروس كورونا، من كورنيش النيل بالأقصر إلى مطار الأقصر الدولي تمهيدًا لنقلهم إلى معسكر الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمطروح على متن طائرات حربية.

وحصلت 'أهل مصر'، في وقت سابق من مساء أمس السبت، على أول صورة للسائحة التايوانية من أصل أمريكي التي تسببت في نقل فيروس 'كورونا' إلى 45 مصريًا من محافظة الأقصر، كانوا يعملون على متن المركب النيلية 'سارةA'، وتم نقلهم جميعًا إلى معسكر الحجر الصحي بمستشفى النجيلة في مطروح.

السائحة التايوانية التي نقلت كورونا للمصريين بالأقصر

يذكر أن وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت ظهر الجمعة الماضية، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى الفنادق العمائمة المتنقلة بين محافظتي الأقصر واسوان.

ويرجع سبب الرئيسي للعدوى، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة، جرى متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، إلى أنه تم إجراء تحاليل ال (pcr) لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وخلال مؤتمر صحفى عقد مساء اليوم السبت، أعلنت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة، آخر تطورات الحالات المصابة بكورونا في مصر ، وأوضحت أنه لا يوجد دولة في العالم لم يدخلها فيروس كورونا، لافتة إلى أنه منذ الإعلان عن الفيروس تم تشديد الإجراءات على المطارات والحجر الصحي والمزارات السياحية .

وأشارت إلى أن مصر أول دولة اكتشفت حالة مصاب بالفيروس ليس عليها أعراض وأنها أول من قامت باتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة الفيروس، وأوضحت: قمنا بالتحليل لـ ١٧١ شخص كانوا على متن الباخرة التي كشفنا عنها أمس، وأظهرت النتائج أن ١١ حالة ظهرت نتائجها سلبية من ١٢ و٣٣ إيجابية من ٤٥ حالة سيتم نقلهم للحجر الصحي.

وقال مجلس مدينة الأقصر، في بيان صدر في وقت سابق مساء اليوم السبت، إن الحالات الـ 33 الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا، إضافة إلى الـ 12 حالة الذين أعلن عن إصابتهم بالفيروس أمس الجمعة، يتم نقلهم إلى معسكر الحجر الصحي بمستشفى النجيلة بمطروح عن طريق طائرات حربية في تمام الساعة 11 مساء اليوم السبت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً