محافظ قنا: تخصيص 40 وحدة صحية بالقرى للعمل 24 ساعة

محافظ قنا يخصص 40 وحدة صحية تعمل على مدار اليوم خلال اجتماعه
محافظ قنا يخصص 40 وحدة صحية تعمل على مدار اليوم خلال اجتماعه

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا موسعا لبحث متطلبات واحتياجات المواطنين في عدد من الموضوعات المتعلقة بملف التأمين الصحي وذلك بهدف تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين بحضور الدكتور ممدوح وشاحي مدير عام التأمين الصحي بقنا والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة و مديري المستشفيات العامة والمركزية وعدد من المواطنين .

أكد المحافظ أن الاجتماع تناول اقتراح عدد من الحلول للمشكلات التي تهم المواطنين المتعاملين مع هيئة التأمين الصحي منها مشكلة عجز الأطباء ونقص بعض الأدوية وقواعد استرداد نفقات العلاج خارج منظومة التأمين مؤكدا أنه سيتم مخاطبة الهيئة للحصول على موافقتها لتقديم الخدمات الطبية في التخصصات الغير متاحة لديها بالعيادات داخل المستشفيات العامة والمركزية الى جانب رفع قيمة الساعة التعاقدية للأطباء المتعاقدين مع الهيئة كوسيلة لجذب الأطباء كما وافق الداودي علي تجديد ندب الأطباء والصيادلة من مديرية الشئون الصحية لهيئة التأمين الصحي .

كما أكد المحافظ على ان ملف الصحة يأتي على رأس أولوياته تمشيا مع توجيهات القيادة السياسية بتقديم الخدمة الطبية المتميزة من كافة المؤسسات الصحية.

لافتا إلى أنه تم تخصيص 40 وحدة صحية كوحدات مركزية بالقرى للعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا الي جانب المستشفيات العامة والمركزية كما اشار الي ضرورة المتابعة الدورية لأعمال التطوير التي تشهدها مستشفى التأمين الصحي والمقرر الانتهاء منها في 30 يوليو المقبل لتقديم الخدمة الطبية المتكاملة للمرضي والتي سوف تضم تخصصات طبية نادرة مما يقلل انتقال المرضى إلى المحافظات المجاورة.

كما اوصي في نهاية الاجتماع القائمين على المنظومة الطبية بضرورة حسن معاملة المرضى وتقديم الخدمة الطبية المميزة وفق الرسالة الطبية السامية .

WhatsApp
Telegram