اعلان

اختفاء الكمامات الطبية في صيدليات الأقصر بعد انتشار كورونا.. سعر الكمامة 400 جنيه (تفاصيل)

الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر - صورة أرشيفية
الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر - صورة أرشيفية

اختفاء الكمامات بالأقصر، في ظل توتر الأجواء بمحافظة الأقصر بعد اكتشاف 34 حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا و 11 حالة سلبية غير حاملة لكورونا وتم نقلهم إلى مطروح للعزل الصحي عبر طائرات حربية في الـ11 مساء أمس السبت، ظهرت عقبة جديدة تؤرق مضاجع مواطني الأقصر وتثير فزعهم وهي اندثار الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر.

وفي هذا الصدد قال مصدر مسئول بأحد شركات المستلزمات الطبية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إنه مع بداية يناير من العام الجاري 2020 بدء اختفاء الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر و المتبقي منها بأسعار غالية الثمن بسبب فيروس كورونا.

وتابع المصدر أن الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر شهدت إقبالا كثيفًا من قِبل أهالي الأقصر لحماية أنفسهم من نسب التعرض لفيروس كورونا لتفادي اصابتهم منه، نظراً لكون المحافظة سياحية وبها كثير من السياح من جنسيات مختلفة.

وأضاف المصدر أن مُلاك الصيدليات بالأقصر قاموا بإخفاء اعداد من الكمامات الطبية، لبيعها بأسعار خيالية ترهق جيوب أهالي الأقصر رغم اضطرار المواطن لشرائها.

وأكد المصدر أن الكمامات الطبية بصيدليات الأقصر هي الأصل منها صنع في الصين، وتعد هي الكمامة الوحيدة التي يعترف بها في أي مكان لحصولها على اشتراطات ومعايير التداول بالأسواق، وكانت تُباع بسعر 30 جنيه فقط قبل تفشي فيروس كورونا، إما الآن يتم بيعها بسعر تخطي الـ400 جنيه مصري، وإذ عثر عليها المواطن في أي صيدلية في الأقصر.

وأوضح المصدر أن هناك نوع آخر من الكمامات وهو صنع في مصر ويطلق عليه لقب "بير سلم" سعر الواحدة منها قبل ظهور فيروس كورونا كان يسجل 15 جنيه إلا أن الآن وصل إلى 200 جنيه وإن وجدت في صيدليات الأقصر.

واردف المصدر أن تلك الأزمة هي سببها طمع أصحاب صيدليات الأقصر مناشدا مديرية الشئون الصحية بالمحافظة أن تكثف حملاتها الرقابية على الأسواق لضبط المخالفين والمتلابعين في الأسعار لدى الكمامات الطبية.

WhatsApp
Telegram