اعلان

بيطري الدقهلية: رفع حالة الاستعداد للوقاية من فيروس كورونا

تطهير الماشية بالاسواق
تطهير الماشية بالاسواق
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور عبد المنجى، مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، عن رفع حالة الاستعداد لاحكام السيطرة على فيروس كورونا وذلك من منطلق أن هذا المرض الفيروسي ينتقل من الحيوان للإنسان zoonotic disease ومرض مهنى من الطراز الاول occupational disease

وعلي نفس وتيرة الأمراض الفيروسية فانه سريع الانتشار.

واوضح المنجى انه تم اتخاذ الإجراءات البيطرية للوقاية من الفيروس وهى التوعية الإرشادية، التقصي الوبائي، التعامل مع حالات الاشتباه، تطهير الاسواق.

وأكد المنجى على أن المديرية تقوم بتقديم الوعي الكاف للمواطنين بمختلف الفئات العمرية بحكم طبيعة عمل الطبيب البيطري والذي يخالط المربى والمواطن والتلاميذ وربات البيوت وقنوات التوعية البيطرية تتمثل فى الندوات الإرشادية بالاضافة الي البوسترات والملصقات التى يتم توزيعها بشكل مجانى للمواطنين تحتوى على كافة المعلومات متضمنة الإشارة الي مصادر العدوى وطرق الوقاية وأعراض الإصابة وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه بطريقة لا تثير الذعر وبشكل مبسط.

كما أكد المنجى على أن التعامل مع حالات الاشتباه عن وجود ١٦٠ وحدة بيطرية بها أحدث الوسائل التشخيصية والتى تغطي المحافظة بالكامل .

وفِي حالة الاشتباه بأى حالة يتم التواصل على الفور بالجهات المعنية ذات الصِّلة لاتخاذ اللازم .

كما أكد على أن بمتابعة حثيثة مع أسواق الماشية وأصحاب المزارع فإن الثروة الحيوانية بالدقهلية خالية من فيروس كورونا وذك لجهود لجان التطهير المكثف بالأسواق حيث يتم تطهير الحيوانات قبل دخول السوق ويتم ايضا تطهير أرضيات السوق بعد نهاية عمل السوق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري