اعلان

أحوال طقس.. الأمطار تضرب الأقصر وإعلان حالة الطوارئ (صور)

هطول أمطار خفيفة على محافظة الأقصر
هطول أمطار خفيفة على محافظة الأقصر

ضربت محافظة الأقصر، أمطار خفيفة منذ قليل، حيث تشهد المحافظة موجة من حالة الطقس السيئ اليوم الأربعاء حيث تلبدت سماء المحافظة بغيوم سوداء وتكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة، فيما تشهد سرعة الرياح حالة من الهدوء وتواصل درجات الحرارة انخفاضها لتسجل 25 للعظمى.

حالة الطقس

أمطار خفيفه على الأقصر

ويواصل مركز العمليات وإدارة الأزمات والكوارث، اتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع التغيرات المناخية، وموجة حالة الطقس السيئ وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم.

أمطار تضرب الأقصر

وشُكلت غرفة عمليات رئيسية منعقدة على مدار الأيام المقبلة، كما تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

الغيوم تغطى سماء الأقصر

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافىء للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

طقس الأقصر غائم وممطر

وتم التنسيق مع كل من مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائيه لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

تساقط أمطار خفيفه على الأقصر

وجاءت أن هذه الإجراءات الاحترازية والاستباقية بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بهدف الحد من الأزمات والمشاكل داخل المحافظة والتأكد من سرعة التعامل واتخاذ الاجراءات السليمه مع أى طارئ قد يحدث.

فيما تم المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للعائمات السياحية والمراكب الشراعية.

كما خصصت غرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية