اعلان

صحة البحيرة ١٤٨٢ عائد من الدول المصابة بالكورونا أبناء المحافظة

صحة البحيرة
صحة البحيرة

أعلن الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، منذ قليل، أن عدد الوافدين من الدول التي يوجد بها فيروس كورونا ارتفع و بلغ إجمالي عددهم 1482 حالة وانتهت فترة المتابعة لعدد 242 حالة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد هواش مدير مستشفى الحميات بمدينة دمنهور، أن مديرية الصحة بالبحيرة علي أتم استعداد لاستقبال حالات مصابة بفيروس كورونا، و إن تم رفع حالة الطوارئ القصوى منذ ما يقرب من شهر.

و أشار هواش إلى أن تم وضع خطة محكمة في جيمع المستشفيات علي مستوي المحافظة، لافتاً إلى أن حميات دمنهور خصصت قسم كامل للعزل و تم تجهيزه علي أعلي مستوي، بالإضافة إلى أن تم توفير غرفة عزل أخر لقسم الإستقبال، مؤكداً أن لا يوجد حالات مصابة بمرض الكورونا علي مستوي مراكز ومدن محافظة البحيرة حتي الآن.

أوضح مدير المستشفى طريقة عزل المرض المشتبه به، كالآتي : " في حالة وجود مريض مصاب بأعراض البرد و لديه أحد الأقارب عائد من الخارج، يتم استقبالة في غرفة العزل الموجودة في الاستقبال و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، و بعد التأكد من صحة النتيجة سواء بالايجاب أو بالسلي يتم إتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة الآخر و هي إذا كان النتيجة أن المريض مصاب بالفعل يتم عزلة في قسم الإستقبال و إبلاغ وزارة الصحة لنقل المريض للحجر الصحي بمحافظة مطروح و تطهير المستشفى عقب ذهاب المريض "

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً