اعلان

الشجرة المكهربة تثير فزع لأهالي الأقصر (فيديو وصور)

أثارت سقوط شجرة فزع أهالي نجع الفحاحرة بجوار كوبري الحبيل التابع لمجس مدينة الأقصر، وذلك بعد سقوطها على أسلاك الكهرباء وأحدثت شرارت نارية الأمر الذي أصاب سكان القرية بحالة من الفزع الشديد وتظل الشجرة مكهربة لحين تدخل رجال الحماية المدنية.

وتشهد محافظة الأقصر موجة من الطقس السيئ حيث تواصل العواصف الترابة اجتياحها مراكز ومدن المحافظة، كما ألغيت رحلات البالون الطائر وحركة الملاحة النهرية بسبب اعصار التنين.

الشجرة المكهربة تثير فزع أهالي الأقصر

وأعلنت إدارة الأزمات والكوارث عن قيامه باتخاذ عدد من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد للتعامل مع التغيرات المناخية وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، حيث تم رفع درجة الاستعداد من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطارغرفة العمليات الرئيسية بأى طارئ فى حينه.

وتم رفع درجة الاستعداد على مستوى كل من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح وكذلك تم التنسيق مع الإدارة الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لسقوط الأمطار ومواجهة أى تداعيات لسوء الأحوال الجوية.

وشكلت مديريات الرى والإنقاذ النهرى، وشرطة المسطحات المائية لجان وفرق مهيأة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء قد يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية البواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.

وأنتهت سلطات الأقصر من المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها، ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة، ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية العائمات السياحية والمراكب الشراعية.

كما خصصت غرفة عمليات ديوان عام محافظة الأقصر لاستقبال أي بلاغات عن أي طوارئ، على أرقام هواتف (2372188، 2374903) على مدار الـ24 ساعة، إلى جانب التنسيق والمتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية المواطنين ودرء مخاطر الطقس السيئ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك