اعلان

محافظ المنيا يتفقد طريق الجيش بعد هبوطه بسبب الطقس السيئ .. صور

موقع الهبوط بمحافظة المنيا
موقع الهبوط بمحافظة المنيا

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، الطريق الصحراوي الشرقي 'الجيش' حيث حدث به هبوط، بعد أن جرفت تجمعات مياه الأمطار الغزيرة الطريق، وتسببت في حدوث قطع عرضي، وانهيار أعاق حركة السير بالطريق.

موقع الهبوط بمحافظة المنيا

وتابع المحافظ ونائبه، الإجراءات العاجلة والأعمال المنفذة، لحصر السيل المتدفق بشدة وبكميات كبيرة بالطريق.

ورافق المحافظ، خلال الجولة التفقدية التي بدأها في ساعة متأخرة من ليلة أمس الجمعة، وحتى الآن اللواء محمود خليل، مدير الأمن، وجميع الأجهزة المعنية، لمتابعة الموقف العام ورفع بعض السيارات التي انزلقت وسقطت بموقع الهبوط وإنقاذ المصابين وحصر التلفيات.

موقع هبوط الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا

وقال المحافظ، إنه بالتنسيق مع إدارة المرور بالمحافظة، تم إغلاق طريق الصعيد الشرقي 'الجيش'، للقادم والمتجه من وإلى محافظة الجيزة، كما تم إغلاق طريق الصحراوي الشرقي القديم، عند كمين زاوية الجدامي، بمركز مغاغة، وعلى السادة القادمين الى محافظة المنيا، أو المتجهين الى محافظة الجيزة اتباع الطريقين الصحراوي الغربي، والطريق الزراعي.

موقع هبوط الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا

كلف المحافظ، مسؤولي الري والوحدة المحلية، وجميع الجهات المعنية، بالتواجد بشكل دائم، حتى الاطمئنان والتأكد التام من تنفيذ الأعمال الفنية اللازمة لمنع أية تدفقات للمياه خارج مجرى مخر السيل، ومتابعة الإجراءات الخاصة بإصلاح الطريق مع الجهات المسؤولة، لإعادة حركة المرور لطبيعتها على الطريق في أسرع وقت.

موقع هبوط الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا

وأكد على متابعة الأمر على مدار الساعة وإرسال أية مستجدات أولاً بأول لغرفة عمليات المحافظة المنعقدة بشأن مواجهة تداعيات تقلبات الطقس، التي تشهدها المحافظة وباقي محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وحتى صباح اليوم.

كانت تجمعات لمياه الأمطار الغزيرة قد جرفت إلى الطريق الصحراوي الشرقي في المنيا، وتحديداً عند الكيلو 174 في اتجاه محافظة بني سويف أقصى شمال شرقي المحافظة، قبل مدخل محافظة بني سويف بنحو 3 كيلومترات من الناحية الجنوبية، وتسبب ذلك في حدوث هبوط أرضي وانهيار وقطع عرضي لمسافة طويلة الأمر الذي شل حركة السير بشكل تام.

هذا وتستقبل غرفة عمليات المحافظة أي شكاوى من تجمعات مياه الأمطار، أو حدوث حالات طارئة على الأرقام التالية:(2320001 & 2342200)، الخط الساخن 114

WhatsApp
Telegram