اعلان

نشرة أخبار أسيوط: وقف توقيع البصمة بالمحاكم.. ضبط 21 ألف قفاز طبي وكمامات غير مصرح بتداولها.. ومصادرة "الشيش" من المقاهي

أخبار أسيوط اليوم
أخبار أسيوط اليوم

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 16 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

معلمو أسيوط يتواصلون مع الطلاب عن بعد

وجهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط، المعلمين بضرورة التواصل مع الطلاب من خلال تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة خلال أسبوعي تعليق الدراسة بالمدارس في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وقف توقيع البصمة بالمحاكم

قرر مجمع محاكم أسيوط، إلغاء التوقيع بالبصمة أثناء حضور وانصراف الموظفين، على أن يتم التوقيع بكل إدارة باستخدام قلم خاص به، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ضبط 21 ألف قفاز طبي وكمامات غير مصرح بتداولها

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة في أسيوط، حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية، وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن للأدوية غير مرخص يقوم بالإتجار بالمستلزمات الطبية الحكومية غير المصرح بتداولها إلا داخل المستشفيات الحكومية وبيعها بالسوق السوداء، حيث تم ضبط 18800 جوانتي فحص طبي، و816 زجاجة كحول تعقيم 70%، و42 عبوة محلول جليسرين، و16 زجاجة ديبو كاييين محلول، و80 عبوة محلول معقم للغسيل الجراحي، و6750 كمامات طبية مختلفة الأنواع، وتم مصادرة المضبوطات وتحرير المحضر اللازم.

مصادرة 'الشيش' من مقاهي أسيوط

وجه محافظ أسيوط، الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بشن حملات تفتيشية على المقاهي العامة ومصادرة 'الشيش' وتوزيع منشورات توعوية بالوقاية من فيروس كورونا، وتوافر جميع السلع بالأسواق والتشديد بعدم الاستغلال.

تحميل المقرارات الدراسية بجامعة أسيوط 'أون لاين'

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إنه تطبيقاً للقرار الرئاسي بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بالجامعات المصرية، فقد أخلت إدارة الجامعة كافة مباني مدنها الجامعية سواء للطلبة أو للطالبات، وذلك تجنباً للتجمعات العددية، وحرصاً على مستقبل الطلاب وعدم الإخلال بانتظام العام الجامعي، مشيرًا إلى أنه جارى تحميل كافة مقررات الكليات النظرية والعملية على موقع الكليات الموجود على الموقع الالكترونى للجامعة، كما كان تم الإنتهاء بالفعل من رفع مقررات الدراسات العليا أون لاين ، مضيفاً إنه من المقرر كذلك إستمرار عقد مناقشات رسائل الماجستير والدكتوراه فى المواعيد المقررة لها مع قصر الحضور على أقل عدد ممكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً