اعلان

نشرة أخبار سوهاج: غلق 55 مركز تعليمي.. نفوق 10 رؤوس ماشية وأغنام.. وتعاون بين التعليم والصحة لمواجهة "كورونا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 16 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة سوهاج على مدار اليوم:

نفوق 10 رؤوس ماشية وأغنام فى حريق بحوش فى سوهاج

شهد مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، نفوق 10 رؤوس ماشية وأغنام فى حريق هائل فى حوش بدائرة المركز، وذلك بسبب ماس كهربائي، وتم السيطرة على الحريق واخماده دون حدوث إصابات.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط المركز وقوات إدارة الحماية المدنية، وبالفحص تبين نشوب الحريق بحوش ملحق بمنزل ملك 'محمو. د. ع. ع'، 24 سنة، حاصل علي بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، ويقيم بذات الناحية، وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده 'دون حدوث إصابات'.

لموجهة "كورونا".. غلق 23 مركزًا للدروس الخصوصية و4 حضانات أطفال فى سوهاج

أغلقت الوحدات المحلية والجهات الأمنية 23 مركزا للدروس الخصوصية و4 حضانات أطفال خلال حملات مكبرة فى مراكز ' طما وحي شرق وجهينة '، ويأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية بعد قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

مصرع عامل صعقا بالكهرباء فى مزرعة دواجن بسوهاج

لقي عامل فى العقد الثالث من العمر مصرعه، إثر عمله فى مزرعة دواجن خاصة به؛ لامست يداه إحدى الأسلاك الكهربائية العارية، ما أدى إلى صعقة ووفاته، وتم نقل الجثة إلى المستشفى المركزي.

إغلاق 55 مركزا للدروس و4 حضانات بسوهاج

وجهت الأجهزة الأمنية بسوهاج، عدة حملات استهدفت مراكز الدروس الخصوصية على مستوى المدن والمراكز، لإغلاقها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأسفرت عن إغلاق 55 مركزًا للدروس الخصوصية، و4 حضانات على مستوى المحافظة حتى الآن.

وفي ذات السياق قام ضباط وحدة مباحث مركز ساقلتة شرق محافظة سوهاج بالاشتراك مع مجلس المدينة حملة مكبرة استهدفت المقاهي والكافتريات ومراكز الدروس الخصوصية كإجراء احترازي ووقائي لمقاومة الأمراض الوبائية لاسيما فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا، حيث إنها تشهد اكبر تجمعات من أهالى المركز، كما أسفرت الحملة عن تشميع 9 مراكز للدروس الخصوصية، فيما أغلقت الوحدات المحلية والجهات الأمنية 23 مركزا للدروس الخصوصية و4 حضانات أطفال خلال حملات مكبرة فى مراكز ' طما وحي شرق وجهينة '.

حزمة قرارات مشتركة بين التعليم والصحة بسوهاج لمواجهة 'كورونا'

استقبل الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، وفدًا من مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بقيادة ماهر عبد الخالق وكيل المديرية في إطار التنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم، لاتخاذ حزمة من الاجراءات الوقائية ضد فيروس 'كورونا' بجميع مدارس سوهاج، ورفع وعي العاملين بقطاع التربية والتعليم خاصة في المدارس، بأساليب الوقاية من هذا المرض والوسائل الطبية الواجب اتباعها لمنع انتشاره في المدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية