الدقهلية تعلن خطة لخفض أعداد العاملين بالمصالح الحكومية

محافظ الدقهلية يعقد لقاء بمديرى الادارات والعاملين بديوان المحافظة
محافظ الدقهلية يعقد لقاء بمديرى الادارات والعاملين بديوان المحافظة
كتب : عمروعلى

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية إنه تم دراسة قرار رئاسة الوزراء بتخفيض عدد العاملين فى المصالح الحكومية فى المحافظة، وذلك من ضمن الاحترازية التى تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد المحافظ على انه تم التنسيق مع جميع وكلاء الوزارات المتواجدين فى المحافظة ، لتخفيض أعداد الموظفين لمدة 14 يومًا، وذك يأتى عن طريق خطة محكمة، لا تؤثر على عطلة المصالح الحكومية، موضحا انه سيتم تخفيف عدد العاملين والعمل بنصف قوة بالتناوب يوما بعد يوم فى الأماكن التى يوجد بها كتلة عمالة عالية، أما فى الاماكن التى لا يوجد بها اعداد كبيرة للموظفين، يتم توزيعهم ليكون بينهم مسافات لا تسمح بنقل العدوى بينهم.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية، والذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونصت المادة الأولي من القرار على أن تسري أحكام هذا القرار على الموظفين العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية ووحدات إدارة محلية وهيئات عامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وللسلطة المختصة بكل جهة من هذه الجهات إصدار ما تراه من قرارات لازمة لحماية العاملين لديها والمترددين من أية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

ويستثنى من تطبيق أحكامه الموظفون العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل (خدمات النقل، الإسعاف، المستشفيات، خدمات المياه، الصرف الصحي، الكهرباء) وتنظم السلطة المختصة بكل جهة العمل بهذه المرافق طبقا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام، وتراعى التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً