اعلان

منع "الشيشة" بمقاهي الأقصر.. وحملات لضبطها وإعدامها

ضبط الشيش بمقاهي الأقصر وإعدامها بسبب فيروس كورونا - صورة أرشيفية
ضبط الشيش بمقاهي الأقصر وإعدامها بسبب فيروس كورونا - صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة الأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، سيصدر قرارًا بمنع "الشيشة" داخل مقاهي المحافظة، وذلك ضمن الإجراءات الاحتزازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار منع "الشيشة" سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، وستبدأ الجهات التنفيذية تنفيذه على الفور، ومن المقرر أن يتم شن حملات على المقاهي بمراكز ومدن الأقصر لضبط الشيش وإعدامها دون إغلاق المقاهي، وذلك بالتنسيق مع رجال مديرية أمن الأقصر.

وكان وزير التنمية المحلية، طالب المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية خاصة في البيان الذي أصدرته منذ أيام وعلى رأسها التحذير من مخاطر تداول " الشيشة " في المقاهي والمطاعم والكافيهات ، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن تدخين "الشيشة" لا ينقل فيروس كورونا فقط، بل أن التبغ أيضا يؤثر على المناعة وصحة الجسم بشكل عام، ما يجعله أكثر ضعفاً في مقاومة الفيروس ، لذا تتطلب المصلحة العامة للمواطنين وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في هذه المرحلة لمنع انتشار أو نقل فيروس كورونا أن يتم منع " الشيشة".

كما اتخذت محافظة الأقصر عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار التكليفات الواردة، والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها المحافظة في ذلك الشأن.

1ـ تم إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى في نطاق المحافظة والتي يترتب عليها تجمعات اعتبارا من اليوم.

2ـ تم اتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من تطهير مبني المحافظة والمباني الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات في أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية.

3ـ تم التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية في الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة و المدراس والجامعات .

4ـ الاستمرار في فتح غرف العمليات بالمحافظة والتواصل علي مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأي اشتباه في حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

5ـ وعن للمساجد الأهلية التي تتبع المحافظة سيتم البدء في اتخاذ مجموعة من الإجراءات منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاه الجمعة ، وكذا تطهير المساجد التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة.

6ـ فيما يتعلق بالكنائس والأديرة تم التنسيق مع مسئولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدوري يوميا لها.

7ـ المرور المستمر علي المدارس والمستشفيات للتأكيد علي النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | تسديدة خطيرة من روما