اعلان

نشرة أخبار المنيا: حظر إقامة الاحتفالات والاجتماعات لمواجهة "كورونا".. تأجيل الانتخابات التكميلية بسمالوط.. اإلغاء الاحتفال بالعيد القومي.. واختيار "سامية جابر" أمًا مثالية

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الثلاثاء 17 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

رئيس جامعة المنيا ينظم إجراءات تقسيم عمل الإداريين

أصدر الدكتور الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، قرارًا بتقسيم أيام العمل للعاملين على فترتين، على أن يكون بالتناوب فيما بينهم، وذلك خلال الفترة من 17 مارس وحتى 26 من نفس الشهر، وذلك بعد إصدار مجلس الوزراء القرار رقم 19 لسنة 2020 في إطار خطط الدولة الشاملة والاحترازية لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، وحرصًا من إدارة الجامعة على سلامة وصحة أبنائها بتقليل النسب العددية للعاملين بالمكاتب الإدارية، واستثنى القرار العاملين بالمستشفيات الجامعية، والطوارئ وذلك بعد رفع حالة الاستعداد القصوى بها لمواجهة تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، كما جاء في القرار منح إجازة استثنائية للموظفة الحامل أو التي تَرعى طفلُا أو كثر أقل من 12عشر سنة ميلادية وذلك لمدة خمسة عشر يومًا من صدور القرار، ووفقًا للظوابط المقررة والصادرة من رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الأم المثالية بالمنيا: شفت المر في حياتي ورعيت زوجي المصاب بالشلل من 25 سنة

علي مدار ربع قرن، نسجت الأم المثالية بمحافظة المنيا قصة كفاحها مع زوجها طريح الفراش وأبنائها الثلاث، لتحصل في نهاية المطاف على لقب الأم المثالية بمحافظة المنيا.

«سامية جابر أحمد محمد» موظفة بالمعاش تبلغ من العمر 63 عاما، أهدت حياتها لزوجها الذي عانى من شلل نصفي على مدار 25 عاما لتتولى الأم مهمة رعاية الزوج ورعاية الأبناء معا، لتلجأ إلى مصدر رزق يعينها إلي جانب وظيفتها كمعلمة تفصيل بمدرسة المنيا الثانوية الفنية للبنات، لتسلك طريق التفصيل بشراء ماكينة خياطة تعينها علي الحياة.

محافظ المنيا يحظر إقامة الاحتفالات والاجتماعات لمواجهة "كورونا"

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حظر التجمعات،ومنع إقامة أي أفراح أو احتفالات أو مناسبات أو سرادق عزاء أو اجتماعات أو ندوات، سواء أقيمت داخل قاعة احتفالات عامة أو خاصة او بالشوارع على مستوى الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة لحين صدور أي تعليمات أخرى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إغلاق 178 سنتر وحضانة بالمنيا لمنع انتشار كورونا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الأمن، واصلت تنفيذ الحملات الأمنية الموسعة على مراكز الدروس الخصوصية بجميع مراكز المحافظة، حيث تم إغلاق 62 مركزا للدروس الخصوصية، منها 42 مركز تعليمي و20 دار حضانة ، ليصل بذلك إجمالي ما تم إغلاقه إلى 178 مركزا تعليميا ، وذلك منعا لتجمعات الطلاب وحرصا على سلامتهم.

تأجيل الانتخابات التكميلية بسمالوط في المنيا

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت تأجيل السير في باقي إجراءات العملية الانتخابية الخاصة بالانتخابات التكميلية بالدائرة الثالثة 'دائرة سمالوط، ومقرها مركز غرب سمالوط'، والتي قد انتهت عند اخر إجراء تم في 16 مارس الجاري طبقا للجدول الزمني والاجرائي بالقرار رقم 14 لسنة 2020، إعمالا لحكم الفقرة الثانية من المادة 29من قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، وذلك حتى اشعار آخر.

المنيا تُلغي الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بسبب 'كورونا'

أوضح اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، أنه تم إلغاء كافة الفعاليات الخاصة باحتفال المحافظة بعيدها القومي، والتي كان من المقرر إقامتها غدًا الأربعاء 18 مارس الجاري، وذلك تنفيذاً للكتاب الدوري رقم 58 لسنة 2020 الصادر من وزير التنمية المحلية بناءاً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة لمواجهته.

تخفيض أعداد العاملين لـ"الثلث" في المنيا بسبب "كورونا"

أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قرارا رقم 246 بتاريخ 17 مارس 2020 بتخفيض عدد العاملين في المصالح والأجهزة الحكومية بحيث يكون الحضور اليومي للعاملين بالجهات المخاطبة بأحكام هذا القرار بنسبة الثلث من إجمالي عدد العاملين بكل جهة بحيث يتم التناوب اليومي في الحضور وفق الضوابط التي يتم وضعها من خلال رئيس كل جهة من الجهات المخاطبة بهذا القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً