اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: حريق داخل أحد المطاعم الشهيرة.. ضبط كمامات ومطهرات مجهولة المصدر.. منع الأفراح والمآتم لمواجهة كورونا.. و"السموم" يحذر من خلط الكحول بالكلور

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الإثنين 17 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

حريق داخل أحد المطاعم الشهيرة

اندلع حريق داخل أحد المطاعم الشهيرة بمنطقة المنشية، وسط الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح.

تلقت غرفة العمليات بمحافظة الإسكندرية بلاغا يفيد باندلاع حريق داخل مطعم 'الجمهورية' بمنطقة المنشية بنطاق حي الجمرك، وتوجهت على الفور قوات إدارة الحماية المدنية والإدارات المعنية بالحي وقسم شرطة الجمرك، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران، وتبين عدم وجود خسائر في الأرواح.

حزمة قرارات لـ"مياه الإسكندرية" لمواجهة "كورونا"

أصدر المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية والعضو المنتدب، عدة قرارات للحد من ظاهرة انتشار فيروس كورونا المستجد بالفروع والمحطات والمكاتب، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء بتخفيض عدد العاملين فى المصالح والأجهزة الحكومية، والذى يأتى ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت القرارات الآتي: العمل بالفروع ذات الإقبال الشديد علي مجموعتين عمل 'صباحية - مسائية'، وتقسيم العمل داخل الإدارات إلي مجموعتين للعمل بنظام نصف الوقت، ومنح العاملين ذوي الأمراض المزمنة إجازة، وإلغاء التوقيع بالبصمة، وتوقيع العاملين بالدفاتر على فترات متفاوتة لمنع التكدس، ومنع التدخين نهائيا داخل مبانى الشركة، ومنع التجمع بالطرقات والمكاتب.

كما تضمنت القرارات تعقيم مبانى الشركة يوميا، وتعقيم سيارات وأتوبيسات الشركة يوميا، وتنظيف وتعقيم حمامات الشركة بصفة دورية وتوفير شخص مسئول عن ذلك، وتوفير كافة مستلزمات النظافة (كلور - صابون - هاند وش)، وقيام معامل الشركة بتصنيع الكحول ٧٠٪‏ وتوزيعه علي العاملين بالشركة، ورفع جميع شوالى الزراعات، منع التكدس داخل صالات خدمة العملاء وتنظيم دخول الجهور للصالة مجموعات صغيرة.

"أوقاف الإسكندرية" تمنع الأفراح والمآتم لمواجهة كورونا

اجتمع الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفرعية لمتابعة أوضاع المساجد ودور المناسبات التابعة لها، وذلك في إطار خطة الوزارة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد خشبة، على مديرى الإدارات بضرورة متابعة تنفيذ التعليمات عن كثب وضرورة استمرار عمل غرف العمليات للتأكد من تنفيذ التعليمات واستقرار الوضع، مشددًا علي ضرورة الالتزام بها، من بينها تعليق الدروس والقوافل والأمسيات بالمساجد حتى إشعار آخر، وعدم السماح بإقامة الأفراح والمآتم بالمساجد ودور المناسبات التابعة لها، وعدم السماح لأي شخص إلقاء المحاضرات أو الدروس فى المسجد، وضرورة الالتزام بالوقت المحدد لصلاة الجمعة وهو 15 دقيقة فقط، وعدم استخدام مكبرات الصوت إلا في الأذان وخطبة الجمعة.

تعقيم نادي قضاة الإسكندرية للحد من انتشار كورونا

أجري فريق مكافحة العدوى، التابع لوزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عملية تطهير وتعقيم لمقر نادي قضاة الإسكندرية، بمنطقة بولكلي، شرق المحافظة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والتحصينية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والسيطرة عليه قبل انتشاره.

وكان توجه فريق مكافحة العدوى التابع لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية أمس، إلي مجمع محاكم بالمنشية، للبدء في عملية تطهير وتعقيم القاعات وغرف المداولة ومكاتب وكلاء النيابة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية التي تتخذها وزارة العدل للحد من انتشار فيروس كورونا والسيطرة عليه.

'سموم الإسكندرية' يحذر من خلط الكحول بالكلور

حذر مركز الإسكندرية للسموم التابع لجامعة الإسكندرية، من خلط مواد الكلور والكحول لما تحتويه تلك المواد من عناصر سامة، أو لمسه عن طريق الفم، مشددًا على ضرورة المحافظة على تلك المواد بعيدة عن متناول الأطفال.

وحذر المركز، في بيان له اليوم، أنه في حالة ملامسة مواد التطهير الخاطئ للعين يرجى غسلها جيداً لمدة 15 دقيقة، مؤكدًا علي خطورة خلط مادتي الكلور والكحول مما يتسبب في إنتاج غاز سام يؤثر على الجهاز التنفسي، وعدم خلط الكلور مع أى مواد أخرى مثل النشادر ومياه النار والمنظفات الأخرى، كما حذر من إجبار الطفل على التقيؤ في حالة تناول خاطئ للكحول أو الكلور، وسرعة التوجه إلى أقرب مركز للسموم.

ضبط كميات من الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر وغلق صيدلية بالإسكندرية

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بالتنسيق مع مديرية التموين برئاسة المحاسب محمد سعد الله، وبالتسيق التام مع الجهات المعنية بالمحافظة، حملة مكبرة تم خلالها المرور والتفتيش على شركات المستلزمات الطبية والمطهرات والموردين والتفتيش على البيانات المدونة على العبوات وتواريخ الصلاحية والفواتير والمستندات الدالة على مشروعية الحيازة للأصناف الموجودة وكذلك التراخيص اللازمة وقد تم تحريز كميات من الكمامات والمطهرات مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن كبير يتبع أحد الشركات الكبرى للمستلزمات الطبية بمنطقة سموحة غير مرخص وبه كميات كبيرة من المستلزمات الطبية وتم تحريز 47 صنف بإجمالى 66382 وحدة مختلفة من الأصناف الطبية والمطهرات وتم اتخاذ اللازم وتشميعه وتحريز الكميات المذكورة، كما تم التفتيش والمرور على الصيدليات والتفتيش على الفواتير والبيانات المدونة على الأصناف وتواريخ الصلاحية، وتم ضبط صيدلية لعرضها ميثانول بدلا من الإيثانول كمطهر مما يعتبر غش تجارى وتدليس وتم اتخاذ اللازم قانونيًا، وتم إغلاق صيدلية وتحرير محضر لعدم وجود طبيب صيدلى بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة