اعلان

أهالي بلقاس يكذبون تصريحات وزيرة الصحة: "لم يتم عزل 300 أسرة.. والحالة المتوفاة ليس لها أبناء في إيطاليا ولم تذهب عمرة" (فيديو)

أهالي بلقاس
أهالي بلقاس

بعدما أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إنه تم وضع أكثر من 300 أسرة في بلقاس إحدى قرى محافظة الدقهلية تحت الحجر الصحي، نفى أهالى بلقاس التصريحات الصادرة من وزيرة الصحة هالة زايد وكذبوا بيانات وزارة الصحة عن السيدة المتوفاة، قائلين: 'ليس لها أبناء في إيطاليا ولَم يتم عزل 300 أسرة كما جاء في بيان الوزيرة'.

وأضافوا في مقطع فيديو تم بثه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: 'السيدة المتوفاة كان عندها التهاب رئوي وكل ما يقال في الإعلام كذب، والبلد طبيعية، ولم يتم عزل 300 أسرة والحالة المتوفاة ليس لها أبناء فى إيطاليا ولَم تذهب عمرة'.

وتابعوا: 'أنها من وقت سابق تعاني من التهاب رئوي وعندما ماتت دفناها بإيدينا، يوم السبت وليس يوم الأربعاء كما يقولون، ومفيش أي حالة ظاهرة عندنا وبلاش توقفوا حالنا بالكلام ده' مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لمنع تلك التصريحات التي تثير الذعر بين الأهالي على حد قولهم.

وكانت وزيرة الصحة المصرية قد أوضحت في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج 'الحكاية' المذاع عبر فضائية 'MBC مصر'، أنه تم وضع أ300 أسرة تحت الحجر الصحي قائلة هذه الأسر توجد في نفس القرية التي ظهرت فيها حالتي الوفاة لشخصين من أسرة واحدة.

وتابعت زايد: 'حالة السيدة المتوفاة (التي أعلن عن وفاتها يوم 12 مارس) كانت في قرية داخل مركز، حصرنا 300 أسرة في القرية وعملنا لهم حجر صحي'، لضمان 'تطهير المركز (مركز بلقاس بالدقهلية) كله'.

واستطردت وزير الصحة المصرية: 'مش عاوزة أقول إننا بنقفل المحافظات، لكننا نتخذ إجراءات أكثر صرامة... نحاول أخذ إجراءات استباقية وعدم الانتظار لحين تصاعد عدد الحالات'، منها 'تقييد الحركة في عدد من المحافظات، وإجراءات احترازية مُشددة'.

وأشارت زايد إلى أن الإجراءات تأتي لضمان سلامة المواطنين، لا سيما في الأماكن التي تم اكتشاف حالات فيها.

يذكر أن شيع عدد محدود من أهالي قرية السماحية الكبرى التابعة لمركز بلقاس، في وقت سابق، جثمان الحاجة عطيات محمد إبراهيم، (60 سنة)، بالدقهلية، وسط إجراءات أمنية وطبية مشددة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا لسيدة تدعى 'عطيات محمد إبراهيم'، 60 عاما، من قرية السماحية الكبرى في مدينة بلقاس، بالدقهلية؛ ما دفع مديرية الصحة بالمحافظة -بالتعاون مع الجهات المعنية- إلى اتخاذ إجراءات الترصد والتقصي والعزل الذاتي للمخالطين للحالة في منازلهم، ونشر حملات التوعية السريعة والتعريف بالمرض والتطهير بالقرية.

وقال مسؤول بصحة الدقهلية، إنه تم أخذ عينات من جميع المخالطين للحالة المتوفية، عن طريق التقصي والرصد على نطاق واسع، وتوسيع دائرة الاشتباه والعزل الذاتي بالمنازل، لحين ورود تقارير العينات من وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا