رغم كورونا.. إقامة سوق الأربعاء التجاري في أهناسيا ببني سويف (صور)

سوق إهناسيا ببني سويف
سوق إهناسيا ببني سويف

برغم القرارات والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين كافة أبناء محافظة بني سويف، وخاصة بعدم إقامة الأسواق التجارية بكافة المراكز بالمحافظة، إلا أن أهالي مدينة أهناسيا غرب المحافظة، أقاموا 'سوق الأربعاء' أحد الأسواق الأسبوعية المعروفة وسط المدينة، ضاربين بكل التعليمات المطلوبة

والخاصة بعدم وجود التجمعات البشرية المزدحمة.

انتقلت 'جريدة أهل مصر' إلى السوق، لرصد أهم آراء المواطنين والأهالي في هذه السطور. سوق أهناسيا ببني سويف

قال سيد جمعة، أحد البائعين بسوق الأربعاء، إن عدم إقامة السوق فى هذا اليوم من كل أسبوع يمثل كارثة إقتصادية كبيرة، مشيرًا إلى أن البائعين ليس لديهم أى دخل آخر.

وأوضحت فتحية محمد، إحدى السيدات البائعات بسوق الأربعاء، أن الفقراء والغلابة من البائعين ليس لديهم أى مصادر دخل أخرى سوى عملية البيع بالسوق، مشيرة أن الأمراض والموت بيد الله تعالى.

تواجد المواطنين والأهالى بسوق أهناسيا ببني سويف

وأشارت إلى أن قرارات المسؤولين الخاصة بمنع الأسواق اليومية والأسبوعية لا يدركون عواقبها ونتائجها على حياة الفقراء والبسطاء والغلابة من البائعين، على حد قولها، متسائلة 'وهل الجلوس في البيت وعدم البيع والعمل سيمكنني من إطعام أطفالي الذين ينتظرون في المنزل؟.

الأهالى بالسوق

وأشار محمد عبد الله، أحد البائعين أيضًا، إلى أنه يعلم كل ما يقال عن فيروس كورونا، والمخاطر الصحية التي يتحدث عنها المسؤولين ليلًا ونهارًا، وأن هذا الفيروس قاتل للإنسان بشكل كبير، ولكنه لن يستطيع أن يجلس وينتظر في المنزل، و لدية العديد من المسؤوليات المادية تجاه أبنائه، فضلا عن وجود العديد من الالتزامات المالية الأخرى وخاصة الجمعيات المشترك بها.

وكان قد أصدر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عددًا من القرارات الهامة ضمن خطة الطوارئ التي أعدتها المحافظة، لمواجهة احتمالات العدوى بفيروس كورونا(covid_19)، وذلك في إطار الخطة الشاملة التي اعتمدتها الدولة، والتي تشمل اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وقرر المحافظ إلغاء كافة الأسواق العشوائية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وإغلاق كافة المحال العامة والمقاهي والكافيهات والجيم والسيبرات 'يوميًا ' بداية من الساعة 10 مساءً وحتى 6 صباحًا، باستثناء المخابز والصيدليات ومحلات السوبر ماركت والبقالة بكافة أنواعها وأحجامها، ويفضل للمحلات أن تقدم خدمة التوصيل للمنازل'الديليفري'، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء 17 مارس الجاري، بالإضافة إلى الغلق الكامل لكل صالات وقاعات الأفراح ودور المناسبات بدءً من صباح الخميس المقبل 19 مارس الجاري، ومنع إقامة السرادقات سواء لتلقى العزاء أو إقامة الأفراح.

كما أصدر المحافظ تكليفات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، بمنع تقديم 'الشيشة' بكافة المقاهي والكافتيريات والأماكن العامة بدائرة المحافظة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات الصلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً