المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

للوقاية من "كورونا".. غلق 3 آلاف حضانة ومركز تعليمي بالغربية

أهل مصر
جانب من الحملات
جانب من الحملات

شن رؤساء المدن والأحياء بمحافظة الغربية، حملة مكبرة على جميع مراكز الدروس الخصوصية والحضانات، حيث تم غلق 673 سنتر، و2284 حضانة أطفال على مستوى المحافظة، وأغلقت الحملة جميع قاعات الأفراح والمناسبات، التي لا يتوافر فيها التهوية اللازمة منعا للزحام والتكدس ونقل عدوى فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية المشددة بتكثيف الحملات والمتابعة المستمرة والمرور على قاعات الأفراح وسناتر الدروس الخصوصية على مستوى المحافظة والتأكد من التزامهم بقرارات الغلق وكذا تطهير جميع المصالح الحكومية وأماكن تجمع المواطنين مرتين يوميا مؤكدا على الاهتمام بالنظافة وعدم تراكم القمامة.

وأوضح محافظ الغربية، أن عمل حملة على مستوى المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بالمرور على مطاعم تقديم الوجبات للتأكد من من اتباع أساليب النظافة العامة والتعقيم وعدم تقديم الطعام داخل المحل .كما تم إصدار قرار غلق للمقاهي التى لاتلزم والاشتراطات المعمول بها خلال تلك الفترة .

وشدد محافظ الغربية، على تكثيف الحملات اليومية والمرور الدائم خلال تلك الفترة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتنسيق والتعاون بين جميع الجهات حتى نعبر من تلك الأزمة وحفاظا على صحة المواطنين من انتقال أى عدوى فيروسية .