اعلان

نشرة أخبار البحيرة: الانتهاء من إنشاء السجل المدني برشيد وبدء أعمال تكريك البوغاز.. وزحام في أسواق مدن ومراكز المحافظة رغم "كورونا"

ديوان عام محافظة البحيرة
ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأربعاء ١٨من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم:

الانتهاء من إنشاء السجل المدني الجديد بمدينة رشيد

 أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الانتهاء بنسبة 100 %  من أعمال إنشاء مبنى السجل المدني الجديد بمركز شرطة رشيد والمقام على مساحة 325 متر2 بتكلفة 7 مليون و100 ألف جنيه والذى يستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وإنهاء خدماتهم بصورة حضارية تليق بالمدينة وشعبها، وجاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم بمركز ومدينة رشيد.

وأكد المحافظ، أن مشروع إنشاء مبنى السجل المدني الجديد يأتي ضمن أعمال مشروع تطوير وتنمية رشيد، كما صدّق علي شراء أثاث بقيمة 33 ألف جنيه، كما تم التصديق علي مبلغ 133 ألف جنيه قيمة توصيل المرافق مياه، صرف، كهرباء، ليصبح إجمالي قيمة الأعمال 7 مليون و266 ألف جنيه ليصبح المبنى جاهز للتشغيل بعد توريد الآثاث وتوصيل المرافق.

رغم كورونا.. زحام في أسواق مدن ومراكز البحيرة

شهدت أسواق مدن ومراكز محافظة البحيرة حالة من الازدحام، رغم إعلان رئيس مجلس الوزراء عن إغلاق الأسواق على مستوى المحافظات، وذلك لتقليل التجمعات والحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعرب أحمد أغا أحد مواطني المحافظة، عن غضبه بسبب استمرار وجود الأسواق وعدم وجود تكثيف حملات الرقابة، قائلاً: 'عدم إغلاق الأسواق يمثل كارثة للمواطنين والبائعين أيضًا لأنه مصدر أساسي لانتشار فيروس كورونا و زيادة تجمعات المواطنين، و ذلك من خلال لمس الخضروات والفاكهة من جميع المواطنين دون غسل اليد'.

وأوضح أنه يوجد احتمالات كبيرة لتعرض المواطنين في هذه الأسواق على مستوى مدن ومراكز محافظة البحيرة للخطر، عقب ظهور العديد من الحالات المصابة بالكورونا في مراكز المحافظة ومنها إدكو، مشيرًا إلى أن استمرار تلك الأسواق سوف تساعد على انتشار الفيروسات بشكل كبير، قائلاً: 'كل الخضار والفاكهة الموجودة في السوق معرض لنقل فيروس كورونا لأسرة كاملة بسبب تعرضها لجميع المواطنين منهم المصاب و منهم المعافي'.

محافظ البحيرة يعلن عن بدء أعمال تكريك بوغاز رشيد بتكلفة 30 مليون جنيه

تفقد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، أعمال تطوير وتنمية مدينة رشيد وبوغاز رشيد، مؤكدًا أثناء جولته على أهمية تطوير المدينة كمشروع قومى لتحقيق التنمية الشاملة المرجوة للمدينة لما تتمتع به من مقومات سياحية وتاريخية وثقافية وتراثية  بالإضافة إلى موقعها المتميز الذى يؤهلها لأن تتبوأ مكانتها اللائقة. 

وأعلن المحافظ، بدء أعمال تكريك بوغاز رشيد التي تنفذها الشركة المصرية للكراكات تحت إشراف هيئة المسطحات المائية وذلك بعرض 100 متر للممر الملاحي بتكلفة إجمالية للمشروع ٣٠ مليون جنبه بهدف رفع كفاءته أمام حركة السفن، ولخدمة ميناء الصيد الجديد، مشيراً إلى أنه جاري التنسيق لدراسة تقييم الأثر البيئي لأعمال حماية الشواطئ، كما وجه بالالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد لنهو كافة الأعمال  وإزالة كافة المعوقات التى تواجه أعمال التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح