اعلان

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات غلق المقاهي لمواجهة كورونا

غلق الكافيهات بالشرقية
غلق الكافيهات بالشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمنع إقامة الأسواق والسويقات الشعبية والباعة الجائلين ووقف جميع الأنشطة الرياضية بالنوادي والصالات الرياضية ومراكز الشباب والساحات الشعبية ومنع أي تجمعات بتلك الأماكن أو أنشطة تتعلق بالجمعيات الاهلية وغلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع إقامة الحفلات والفاعليات التي تحوي تجمعات للمواطنين حتى نهاية الشهر الجاري،حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

شدد المحافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية كل في نطاق اختصاصه بالتنبيه علي أصحاب المحال العامة بنطاق المحافظة بعدم تقديم "الشيشة" وغيرها من أدوات التدخين لرواد تلك المحال ومنعها منعا باتا ً وأنه في حالة المخالفة وعدم الالتزام بالتعليمات يتم غلق المحال فورا وقطع المرافق عنها من "مياه – كهرباء – غاز" والتحفظ على الأدوات المضبوطة ومصادرتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وقام رئيس مركز ومدينة فاقوس بحملة على عدد 25 مقهى ومصادرة جميع الشيش الموجودة بالمكان بعدد حوالى 150 شيشة.

وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بحملة مكبرة، على المقاهى والكافيتريات في شوارع متفرقة بحى أول منها شارع على شارع النقراشي، وشارع الشهيد طيار شارع سعد زغلول شارع الجلاء بمنطقة الحناوي، للحد من انتشار فيروس كورونا، وأغلقت رئاسة حي ثان، 17 مقهى ومصادرة 270 شيشة .

كما قام رئيس مجلس مدينة بلبيس بحملة لغلق سوق المواشي بالمدينة وذلك في محاولة لمنع التجمعات الكبيرة التي تنقل من خلالها العدوى وينتشر فيروس كورونا.

وقام رئيس مركز ومدينة أبو حماد بحملة على المقاهى والكافيتريات بنطاق المركز وتم غلق 14 كافية وفض 4 أسواق عامة للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين.

وقام رئيس مركز ومدينة ههيا بالمرور على المقاهي والكافيهات والتحفظ على الشيش والتنبيه على أصحابها بعد استخدامها.

كما توجه رئيس مركز ومدينة ديرب نجم الى الوحدة المحلية بصفط زريق وبرمكيم والثانية لفض السوق الأسبوعي بها لمنع نقل العدوى وانتشار الآوبئة كما تم التنبيه على أصحاب المقاهى عدم تقديم الشيش فى الكافتريات والمقاهى حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقام رئيس مركز ومدينة الحسينية بشن حملة بالتنسيق مع مركز شرطة الحسينية وإدارة التموين و قسم الإشغالات برئاسة المركز حيث تم رفع كافة تشوينات الخضار والفاكهة بسوق الخميس وتم أيضا إخلاء أرض السوق من جميع المواشي وغلق البوابة بغلق محكم وذلك لمنع التجمعات تحذيرا لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

شدد محافظ الشرقية على ضرورة استمرار تلك الحملات الوقائية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة والتنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية للحد من انتشار الفيروسات.

يأتي ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها محافظة الشرقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره داخل المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً