اعلان

نشرة أخبار الإسكندرية: غلق المطاعم والمقاهى والمراكز التجارية من 7 مساءً لـ 6 صباحًا.. حملات تطهير موسعة للميادين والشوارع والمساجد الكبري.. وضبط 1800 كيلو مطهرات ومنظفات مجهولة المصدر

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الخميس 19 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليوم:

نقابة المهندسين بالإسكندرية تُغلق ناديها وتلغي كافة أنشطتها

قررت نقابة المهندسين بالإسكندرية إغلاق نادي المهندسين بـ'سابا باشا' التابع لنقابة المهندسين بالإسكندرية، وإلغاء كافة أنشطة الرحلات التي تقوم بها نقابة المهندسين بالإسكندرية والمعلن عنها، وذلك نظرًا لما يمر به العالم أجمع من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وتماشيًا واحترامًا لسياسة الدولة المصرية نحو تطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض.

حبس عاطلين سرقا 3 مساكن بالإسكندرية

أمرت نيابة باب شرقي بالإسكندرية، بحبس عاطلان 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة تكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى ارتكاب جرائم سرقات المساكن بأسلوب كسر الباب، وأمرت بسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ علي المسروقات.

غلق المطاعم والمقاهي والكازينوهات من 7 مساءً إلى 6 صباحًا

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، غلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية يوميا من 7 مساءً إلى 6 صباحا حتى 31 مارس 2020، علي مستوي المحافظة، وذلك تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي أصدره اليوم.

تحريز 4 أطنان ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمي

تمكنت إدارة تموين العامرية بالإسكندرية برئاسة جابر السيد مدير الإدارة، وعادل عبد العال رئيس الرقابة، من ضبط 2.5 طن ملح غير صالح للاستهلاك الآدمى، وضبط كمية 1850 كجم مخللات غير صالحة للاستهلاك الآدمى وغير مدون عليها بيانات ومجهولة المصدر، وتم تحريز الكميات المضبوطة واتخاذ اللازم قانونا للعرض على وكيل النائب العام.

حملات تطهير موسعة للعديد من المناطق والمساجد الكبري

شاركت مديرية الأوقاف بالإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، فى حملات تطهير موسعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، شملت العديد من مناطق الإسكندرية ومساجدها الكبرى، تحت شعار 'احمى نفسك ومجتمعك'، حيث قامت المديرية بالتنسيق مع بعض المؤسسات الخيرية بحملة تطهير موسعة فى محافظة الإسكندرية شملت العديد من المساجد الكبرى مثل 'مسجد سيدى أبى العباس المرسى، وسيدى ياقوت العرش، والإمام البوصيرى، وأولاد الشيخ الجديد، وأولاد الشيخ القديم، والنبى دنيال، سيدى عبدالرزاق، الشهداء' وغيرها من المساجد.

كما شملت الحملة العديد من المناطق مثل ميدان المساجد، ومحطة مصر، وميدان المحطة، وشارع النبى دانيال، والرصافة، ومحرم بك'، كما قام رجال التطهير بالحملة بتطهير شوارع وأرصفة هذه المناطق ومحطات انتظار الترام وسيارات الأجرة كما تم تطهير الكثير من أتوبيسات النقل العام بهذه المناطق.اووو

غلق 948 مركز تعليمي وحضانة وبلاي ستيشن وصالة جيم ومقهي

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، علي استمرار حملات غلق مراكز الدروس الخصوصية والحضانات ومحلات الألعاب الإلكترونية وصالات الجيم وشن حملات مكثفة على المقاهي والكافيتريات لمنع التجمعات ومصادرة الشيشية، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، واستكمالا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ورؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية، قد قامت علي مدار أربعة أيام بغلق 905 مقر مختلف على مستوي المحافظة متمثل في غلق عدد 650 مركزا للدروس الخصوصية وحضانة، وغلق عدد 194 محلا للألعاب الإلكترونية (البلاي ستيشن)، وغلق عدد 61 صالة جيم، هذا بالإضافة إلى غلق عدد 43 مقهي مخالفة بالإضافة إلى مصادرة عدد 1932 شيشة وذلك من خلال حملات مكثفة علي مستوي أحياء المحافظة.

ضبط 1800 كيلو مطهرات ومنظفات مجهولة المصدر داخل مصنعين

تمكنت إدارة تموين العامرية بالإسكندرية، اليوم الخميس، من ضبط مصنع لتصنيع المواد الكيماوية والصناعية غير مرخص بمنطقة الناصرية، وتم التحفظ علي 400 كيلو ديتول مجهول المصدر، و500 كيلو صابون مجهول المصدر.

كما تم ضبط مصنع بزاوية عبد القادر للمواد كيماوية والمنظفات به مطهرات مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات ومعبأة فى عبوات معطر مما يعتبر غش تجارى وتتدليس، وتم تحريز عدد 600 زجاجه زنة الزجاجة الواحدة 80 مللي، وكمية 400 كيلو منظف أرضيات مجهول المصدر في 4 براميل، وكمية 350 كيلو ديتول مجهول المصدر وغير مدون عليه أي بيانات، وعدد 150 كيلو معطر مركز في 3 براميل مجهول المصدر، وتم تحريز الكميات المضبوطة واتخاذ اللازم قانونا للعرض على وكيل النائب العام.

مديرية أمن الإسكندرية تطلق حملة توعية للمواطنين ضد "كورونا"

'من فضلكم إلزموا منازلكم حرصًا على سلامتكم' ملصقات توعوية ضمن حملة أطلقتها مديرية أمن الإسكندرية لتوعية المواطنين بالمحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك إيمانًا من الدور المجتمعى لوزارة الداخلية وتوعية المواطنين بخطورة الخروج من المنازل لعدم زيادة العدوى من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً