اعلان

"احمي نفسك" مبادرة لمواجهة كورونا بالغربية

كفر دميتنو
كفر دميتنو

قام أهالي كفر دميتنو، التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، بحملة تطهير لكافة المنشأت الخدمية، والمباني الموجودة بالقرية، وذلك بالجهود الذاتية، حيث كونوا فرق من أبناء القرية الأشداء، لحمل خزانات التطهير، وارتدوا الكمامات الطبية كنوع من الوقاية.

كفر دميتنو

قال 'أشرف فاروق المرسي' صاحب فكرة التطهير: بعد قيام المحافظة بالتوعية ونشر عدد من الإجراءات الوقائية ضد فيرس كورونا، جاءتني الفكرة للمشاركة فى مساعدة قريتي، وذلك نظرًا للطبيعة الريفية وقلة الوعي بين عدد كبير.

كفر دميتنو

وأضاف 'المرسى': عقب إعلان الفكرة لاقت استحسان الكثيرين، كما تم جمع مبالغ كبيرة وصلت لـ 10 ألاف جنيه، وذلك لشراء مواد التكهير ومواتير الرش، وتم تطهير كافة الأركان والأماكن، وعلى رأسها المساجد، وذلك استعداد لصلاة الجمعة غدًا.

كفر دميتنو

وتابع'المرسى': أكد إمام المسجد خلال صلاة العشاء على أن يصطحب كل شخص سجادته الخاصة، ولابد من التعقيم المستمر وارتداء الأقنعة الواقية.

يذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية أطلق مبادرة 'احمي نفسك.. احمي بلدك' لمواجهة فيروس كورونا ، حيث تهدف المبادرة إلى نشر الثقافة الصحية والتدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس.

كفر دميتنو

يشارك في المبادرة كافة أعضاء مجالس المدن والأحياء علي مستوى لمحافظة، وعدد كبير من شباب جامعة طنطا، حيث تم توزيع بروشورات وبوسترات على المحلات والمواطنين بمدينة طنطا، للتعريف بالفيروس وأعراضه ومخاطره وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل معه في حالة الإصابة به، حرصًا على سلامة المواطنين داخل المحافظة.

كفر دميتنو

وأكد المحافط علي اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية قصوى من بينها منع التجمعات وغلق مراكز الدروس الخصوصية، ودور المناسبات ومحال الألعاب الإلكترونية، موضحًا أن المبادرة تأتي للتوعية بأهمية تلك التدابير، وحث المواطنين علي الالتزام بها تجنبًا لمخاطر انتشار الفيروس، وأشاد بمشاركة شباب الجامعة وحماسهم لخدمة وطنهم، موضحًا أن المبادرة انطلقت اليوم في جميع مراكز المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً