اعلان

بعد إصابة مسن بكورونا.. إغلاق 4 مساجد أثناء صلاة الجمعة في جرجا بسوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد ساعات من إعلان إصابة "مسن" قادم من أداء مناسك العمرة، بفيروس كورونا، في قرية خارفة جرجا، التابعة لمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، سيتم غلق 4 مساجد بقرية المصاب بفيروس "كورونا"، ويأتي ذلك فى سلسلة من التحركات السريعة التي تجري على قدم وساق من فرق الوقاية بمديرية الصحة التي توجهت على الفور نحو المخالطين للحالة المصابة، وعمل حملة توعية كاملة بالقرية، وإلغاء الأسواق بها.

حيث صرح مصدر مسئول بمديرية أوقاف سوهاج، لـ"أهل. مصر" أنه سيتم غلق 4 مساجد اليوم في موعد صلاة الجمعة، بقرية خارقة التابعة لمركز جرجا، جنوب سوهاج وذلك بعد ثبوت إصابة "مسن" بفيروس "كورونا" بتلك القرية.

وأضاف المصدر، أن المساجد ال 4 هم: مسجد "الحاج يونس"، ومسجد "الخصوره"، ومسجد "الزداينه"، ومسجد "التوحيد"، وذلك لتطبيق الإجرأت الإحترازية، وعدم انتشار ذلك الوباء

يذكر أنه انفردت "أهل مصر" بتفاصيل أول حالة سجلتها محافظة سوهاج، أصيبت بـ"فيروس كورونا" لمواطن مسن يُدعى "ف. ح .ح"، 84 عامًا، ويقيم بمركز جرجا جنوب سوهاج، وعائد للتو من المملكة العربية السعودية، بعد أداء مناسك العمرة، حيث شعر بمجرد عودته بارتفاع في درجة الحرارة، وقام على الفور بالتوجه إلى المستشفى التعليمي وهي مستشفى"الإحالة" التى خصصت للكشف على الحالات المشبته فى إصابتها بالفيروس فى المحافظة.

وعقب نقله إلى المستشفى التعليمي المخصص للكشف على المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وسحب العينات منه ظهرت نتيجة التحليل "ايجابية"، وعلى الفور تم نقله إلى معسكر العزل الصحي بمستشفى النجيلة بمطروح، وأرسلت وزارة الصحة فريقًا طبيًا للكشف على الحالات التي كانت مخالطة للمصاب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة