اعلان

نشرة أخبار المنيا: مجمع مشيخة المنيا الإنجيلي يعلق اجتماعات وأنشطة كنائسه بسبب كورونا.. ونائب المحافظ يتابع تنفيذ غلق المطاعم والمقاهي

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الجمعة 20 مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

"مشيخة المنيا الإنجيلي" يعلق اجتماعات وأنشطة كنائسه بسبب "كورونا"

أصدر مجمع مشيخة المنيا الإنجيلي، بيانا أعلن خلاله عن تعليق كافة الاجتماعات بأيام الأحاد وجميع الأنشطة الكنسية نظرا للظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.

وقال البيان: 'نظرا للظروف الطارئة والحرجة التي تمر بها بلادنا الحبيبة مصر، ومحافظة المنيا على وجه الخصوص، وانطلاقا من المسئولية الوطنية والروحية لكنيستنا الإنجيلية المشيخية، وفي ضوء الإجراءات الاحترازية الغير مسبوقة من الدولة والطائفة الإنجيلية وسنودس النبل الإنجيلي، وكذلك إنطلاقا من لاهوتنا المشيخي الذي يؤكد على الثقة في سيادة الله على الأحداث ولا يلغي مسؤولية الإنسان تجاه الحفاظ علي الخليقة وعليه يشدد مجمع مشيخة المنيا الإنجيلي على جميع كنائسه بضرورة تعليق كافة الاجتماعات العامة والفرعية 'بما فيها أيام الأحاد صباحا ومساء'.

وتابع البيان: 'تعليق جميع الأنشطة الكنسية حتى نهاية مارس 2020 'ما لم تستجد أمور أخرى'، وعلى مجالس الكنائس المحلية المشاركة الفعالة في توعية الشعب تجاه خطورة الأمر، ومتابعة تعقيم كافة المنشآت الخاصة بالكنيسة، كما يناشد المجمع كنائسه المشاركة بالصوم والصلاة بتكريس يومي الخميس والجمعة 26 و27 مارس ليرفع الرب هذا الوباء عن عالمنا'.

نائب محافظ المنيا يتابع تنفيذ غلق المطاعم والمقاهي

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبة الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بغلق المطاعم والمقاهي والكاقتيريات والكافيهات، من الـ 7 مساء إلى الـ 6 صباحًا حتى 31 مارس الجاري، بناءً على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن هذا القرار لا يسرى على المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

ووجه المحافظ، جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف إحكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة في الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعا المحافظ، جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

وتابع نائب المحافظ، خلال الجولة غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيهات والكافتيريات بجميع شوارع وأحياء المدينة، وبالمرور داخل شوارع المدينة تم تحرير مخالفتين لأحد المطاعم لمخالفة القرار وعدم الغلق في المواعيد المحددة بعد الساعة 7 مساءً، بالإضافة لمتابعة المحلات التجارية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية لإحكام الرقابة على الأسعار والنظافة العامة داخل المحلات التجارية، كما تابع الحالة العامة داخل مستشفى المنيا العام، للتأكد من انضباط سير العمل وتواجد طاقم الأطباء والممرضين، وتوافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية، وتم التأكد من جاهزية جميع الأجهزة الطبية لاستقبال الحالات المرضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً