اعلان

نشرة أخبار سوهاج: إصابة طالب طعنه جاره بـ"مطواة".. مصرع عامل صعقًا بالكهرباء أثناء الاستحمام.. وقرارات حاسمة من مستشفى سوهاج الجامعي لمواجهة "كورونا"

مبنى محافظة سوهاج
مبنى محافظة سوهاج

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الجمعة 20 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة سوهاج على مدار اليوم:

إصابة طالب طعنه جاره بـ"مطواة" في سوهاج

شهدت قرية العزبة والعرب التابعة لمركز إخميم شرق سوهاج اليوم الجمعة إصابة طالب بجرح طعني نافذ، إثر التعدي عليه من آخر بسبب خلافات الجيرة.

بالانتقال والفحص وسؤال شقيقه 'محمد. ك. م. ا'، 25 سنة، يعمل كهربائي ويقيم بذات الناحية، اتهم 'عبد الله خ ع' 18 سنة، طالب ويقيم بذات الناحية، بالتعدي عليه شقيقه بالضرب وإحداث إصابته بسبب خلافات سابقة بينهما على الجيرة، وعلى الفور تمكن ضباط وحدة مباحث مركز أخميم، من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة واتهم المصاب المذكور بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته جروح قطعية باليدين وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم لذلك السبب، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة.

مصرع عامل صعقًا بالكهرباء أثناء الاستحمام

لقي عامل مصرعه، اليوم، بدائرة مركز المراغة شمال سوهاج، إثر زيارة إلى صديقه حيث قام بالاستحمام فى منزله، وصعقه التيار الكهربائي من سخان المياه، ما أدى إلى وفاته، وتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطارا من مركز شرطة المراغة من المستشفى المركزي بوصول 'محمود. ش. خ' 40 سنة، عامل، ويقيم دائرة مركز إيتاى البارود الموقع لمحافظة البحيرة 'جثة هامدة' بسبب صعق كهرباء، وعلى الفور انتقل مأمور وضباط المركز، وبالفحص وسؤال كل من 'مؤمن. م. م. م'، 30 سنة، عامل، ويقيم دائرة قسم الدخيلة بالإسكندرية، و'الأمير. ع. ب. ا'، 26 سنة، عامل، ويقيم بناحية بني هلال دائرة المركز 'صديقي المتوفى' قررا بأنه أثناء قيام المتوفى بالاستحمام بدورة مياه منزل الثاني صعقه التيار الكهربائي من سخان المياه، ما أدى لوفاته وأضاف بأن الأول والمتوفي كانا في زيارة للأخير، ونفيا الشبهة الجنائية.

قرارات حاسمة من مستشفي سوهاج الجامعي لمواجهة "كورونا"

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأن مجلس إدارة مستشفي سوهاج الجامعي، اتخذ عددا من الإجراءات الوقائية في هذا الصدد والتي من شأنها ‏الحفاظ على سلامة المرضى وذويهم والقائمين على العمل بها، وذلك تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ الإجراءات الوقائية بالمستشفيات الجامعية والاستعداد لكافة الاحتمالات ومواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

من جانبه أوضح الدكتور حسان النعماني، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، أن تلك الإجراءات تتم على النحو التالي: تشكيل فريق عمل للتعامل مع الأزمة، و‏توفير غرفتين عزل بالإضافة إلى الغرفة التي توجد بالاستقبال العام لعزل الحالات، وبدء صرف تذاكر الكشف بالعيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي بدءً من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 9:30 صباحا ‏بحيث لا تتجاوز نسبة 50٪؜ من أعداد التذاكر المحددة لكل عيادة، و‏إلغاء الزيارة الخاصة بالأقسام الداخلية والاستقبال للحد من التجمعات داخل المستشفى، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وذلك بالتنسيق ‏بين وحدة مكافحة العدوى والأقسام و إدارة المستشفى، و‏التواصل الدائم‏ والتنسيق بين إدارة المستشفى ومديرية الشئون الصحية في هذا الشأن، وتنفيذ تعليمات المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بخصوص التعامل مع ظاهرة انتشار الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً