اعلان

نشرة أخبار محافظة المنيا: مناهج الإعدادي والثانوي في بث مباشر غدًا.. فض سوق السبت بملوي.. وغلق صيدليات وشركات بـ3 مراكز لمواجهة "كورونا"

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم السبت 21 مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

إغلاق صيدليات وشركات بـ3 مراكز بالمنيا

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بتنفيذ حملات مرورية مفاجأة، على بعض مراكز المحافظة، للتأكد من تواجد المستلزمات الطبية والأدوية وعدم التلاعب بالأسعار، بالصيدليات، وشركات المستلزمات الطبية، بالإضافة الى متابعة تنفيذ قرارات الدولة، الصادرة بغلق المطاعم والمقاهي والكاقتيريات والكافيهات، من الـ 7 مساءً إلى الـ 6 صباحاً، حتى 31 مارس الجاري.

تابع نائب المحافظ، خلال جولته على مراكز المنيا، وأبو قرقاص، وملوي، وديرمواس، مدى توافر المستلزمات والأدوية، وعدم التلاعب بالأسعار، بالصيدليات، وشركات المستلزمات الطبية، بحضور الدكتور محمد عارف، مدير إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة، والأمن، ومسئولي الوحدات المحلية، والأجهزة المعنية.

أسفرت الحملة عن تحرير عدد من المحاضر والغلق، لصيدليات بالمنيا، وأبو قرقاص، تنوعت بين عدم وجود صيدلي، وضبط مستحضرات مجهولة المصدر، والامتناع عن البيع لعدد من الأدوية، والمستحضرات.

 فض سوق السبت بملوي

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالمنيا أعمال فض سوق السبت للخضروات ، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامه القاضي بمنع جميع الأسواق بمراكز المحافظة، ضمن اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما تم التأكد من غلق السوق العمومي للمواشي يوم السبت، وتم المرور على مستشفى ملوى العام والصدر والحميات والرمد لحصر الاجهزة المعطلة بها، ومتابعة مدي جاهزيتها.

 مناهج طلاب الثالث الإعدادي والثانوي بالمنيا في بث مباشر غدا

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا، بيانا أعلنت خلاله، إنه بداية من غدا الأحد سوف يتم بث مباشر لطلاب الصف الثالث الإعدادي وطلاب الصف الثالث الثانوي عن طريق نخبة من المعلمين.

وأضافت المديرية في بيانها المعلن، أنه سيتم يوم الأحد بث مادتي الفيزياء واللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي، ومادتي العلوم واللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم كيفية تفعيل البث المباشر للطلاب حتي يتمكن الطلاب من التفاعل بنظام الأسئلة والإجابات مع المعلمين خلال عملية البث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد