اعلان

نشرة أخبار البحيرة: تسمم أسرة كاملة بسبب وجبة كبدة.. إصابة 3 أشخاص بإختناق في حريق بـ"دمنهور".. و168 ألف و567 مستفيدًا من "تكافل وكرامة" بالمحافظة

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم السبت 21 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم

تسمم أسرة كاملة بسبب وجبة كبدة وحلويات في دمنهور

استقبلت مستشفى دمنهور التعليمي، 5 أشخاص مصابين بتسمم غذائي بسبب تناول وجبة كبدة وحلويات بمنزلهم بمساكن الامام محمد عبده بدمنهور.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطارا من نقطة شرطة مستشفي دمنهور التعليمى يفيد بوصول كل من:' مصطفى طه محمد القاضى'،مروة محمود حسن الشامي، مؤمن مصطفى طه محمد القاضى، ساندى مصطفى طه محمد القاضى، روان مصطفى طه محمد القاضى'،تم عمل الاسعافات الاولية والفحوصات الطبية اللازمة وجارى تحويلهم لمركز السموم الإسكندرية، وكشفت تحريات المباحث، ان المصابين تناولوا وجبة كبدة وحلويات بالمنزل.

جامعة دمنهور تفعل إستبيان لقياس رضا الطلاب حول "التعلم عن بعد"

أوضح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن تم عمل إستبيان عن  مدى رضا الطلاب عن التعلم عن بعد على الموقع الالكترونى للجامعة تشمل مجموعة أسئلة لتقييم الأداء  وذلك لمعالجة أوجه القصور في نظام التعلم عن بعد  وكذلك التعرف على احتياجات الطلاب والتي سوف تساعد على رفع كفاءة العملية التعليمية  بالجامعة ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم للتطوير .

قرر الأستاذ الدكتور  عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بعقد جميع المجالس الخاصة بشئون الجامعة عن طريق الفيديو كونفرانس لتجنب الإجتماعات واللقاءات لعدد ساعات مطولة فى أماكن مغلقة خلال الفترة الراهنه التى تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

و أكد رئيس جامعة دمنهور  أن قامت الجامعة باستخدام وسائل الكشف عن بعد لقياس درجة حرارة الجسم والإطمئنان على صحة السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وتسجيل بياناتهم أولا بأول ومتابعة أى تطورات قد تطرأ عليهم  ،حيث أن أولى أعراض الإصابة بالفيروس تتمثل بإرتفاع درجة حرارة الجسم وأخذ الاحتياطات الطبية اللازمة

في أسواق البحيرة.. كورونا ترفع شعار "هدايا عيد الأم مين يشتريك"

بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، الموافق يوم 21 مارس من كل عام، تتزين المحلات بالهدايا و ترتفع أصوات الأغاني التي تزيد الحنين و الشوق إلى أمهاتنا، و كي نفر مسرعين للجلوس تحت أقدامهم، و لكن مع انتشار فيروس كورونا المستجد، اختفت كل هذه الاحتفالات، وأصبحت الشوارع فارغة من الناس، خوفاً من الإصابة بالفيروس.

و رصدت كاميرا 'أهل مصر'، اختفاء المواطنين من الأسواق في محافظة البحيرة لشراء هدايا عيد الأم، بعد انتشار فيروس كورونا، وقال أحد البائعين :' يا هدايا مين يشتريك، الحال واقف والإقبال ضعيف على هدايا عيد الأم، بسبب الخوف من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أن الأسعار ارتفعت بسبب توقف الاستيراد من الخارج'.

168 ألف و567 مستفيد من برنامج تكافل وكرامة بنطاق محافظة البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة  أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج' تكافل'  بمحافظة البحيرة بلغ 104900 بإجمالي مبالغ منصرفة 52450000 جنيه ، كما بلغ عدد المستفيدين من برنامج 'كرامة' بنطاق المحافظة 63667 مستفيد بإجمالي مبالغ منصرفة 28650150 جنيه بحيث يصبح اجمالى عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بنطاق المحافظة حتى الان  168 ألف و567 بإجمالي مبالغ منصرفة حتى الآن 81 مليون و100 ألف جنيه . 

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن مساعدات تكافل وكرامه تشمل عده فئات وذلك على النحو التالى مساعدات الشيخوخة وبلغ عدد الاسر المستفيده منها 1831 حالة باجمالى مبالغ منصرفة 632425 جنيه، و مساعدات العجز الكلى وبلغ عدد الاسر المستفيده منها 22600 حاله باجمالى مبالغ منصرفه 8588798 جنيه، و مساعدات العوانس وبلغ عدد الاسر المستفيده منها 1044 باجمالى مبالغ منصرفه 315521 جنيه و مساعدات اسر المساجين وبلغ عدد الاسر المستفيده منها 608 باجمالى مبالغ منصرفه 245262 جنيه، و مساعدات ارامل وبلغ عدد الاسر المستفيده منها 11715 باجمالى مبالغ منصرفه 4082649 جنيه .

إصابة 3 أشخاص بإختناق أثر حريق بمساكن شركة المياة بدمنهور

أصيب 3 أشخاص بالاختناق، اليوم السبت، نتيجة نشوب حريق بمنزل بجوار مساكن شركة المياة بابوريش بنطاق قسم شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة.

تلقي اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة وعلى الفور انتقل رجال وضباط الحماية المدنية لمكان البلاغ.وأسفر  الحريق ععن إصابة 3 أشخاص وتم نقلهم لمستشفي دمنهور التعليمى، وهم كل من:  نوال أحمد مرسي الحداد، 72 سنة، أم هاشم اسماعيل حمادة العيسوى 39 سنة، شيماء شعبان عبد الحميد عبد الحبارى، 25 سنة، جارى عمل الاسعافات الاوليه و الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة.

وتحرر المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة