اعلان

محافظ الدقهلية: المجتمع المدني يقوم بدور كبير في دعم عمال اليومية

محافظ الدقهلية يعقد لقاء بمديرى الادارات والعاملين بديوان المحافظة
محافظ الدقهلية يعقد لقاء بمديرى الادارات والعاملين بديوان المحافظة
كتب : عمروعلى

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لم يتم تفعيل أى مبادرات من أجل عمال اليومية حتى الآن، ولكن يقوم المجتمع المدني بدور كبيرًا فى ذلك، بتخصيص مساعدات لهم، بالتزامن مع الجمعيات منها جميعة رسالة والأورمان، كما أكد على أن مديرية التضامن فى المحافظة تقوم بمساعدة الكثير من الأسر، ولم يتم الإعلان عن ذلك.

وأكد مختار على أن المجتمع المدني مع أجهزة المحافظة أيضًا، يقوم بتوفير مستلزمات الوقاية، وتوفير السلع للمواطنين بالأسعار المناسة، بالإضافة الى استمرار تنظيم حملات الرقابة الدائمة على الصيدليات، ومحلات الأغذية لمواجهة المغالاة فى الأسعار، تخفيفا للعبء عن المواطنين.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عقد اجتماعًا مع ممثلي الغرفة التجارية، والمجتمع المدني بالدقهلية، لاستعراض آليات تكثيف العمل والمشاركة المجتمعية في التصدي لفيروس كورونا.

ووجه محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والزراعة وشركة مياه الشرب في تنفيذ عمليات الرش في الشوارع الرئيسية والمناطق الواسعة على أن تقوم ماكينات الرش الصغيرة، والتي تم توفير250 ماكينة منها من إحدى الشركات لتقوم برش الأماكن الضيقة والمغلقة.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه اعتبارًا من غد سيتم فتح حساب بنكي للتبرع لمبادرة "ادعم عمال اليومية"، وتشكيل لجنة برئاسة الدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، واللواء محمد حازم، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعضوية مسئولي التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية، لوضع الآلية اللازمة لتنفيذ تلك المبادرة، لضمان عدم تضرر تلك الفئة بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن المبادرة لها دورين أساسين أولهما تكثيف حملات التوعية خاصة في الأماكن الشعبية البسيطة والآخر وضع الآلية اللازمة لجمع التبرعات لدعم العمالة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً