اعلان

ننفرد بنشر التفاصيل الكاملة لإصابة حالة جديدة بـ"كورونا" بمركب سياحية في إدفو

إصابة حالة جديدة بـ"كورونا" بمركب سياحية في إدفو
إصابة حالة جديدة بـ"كورونا" بمركب سياحية في إدفو

أُصيب عامل بباخرة Grand princess بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور إيجابية نتيجة التحاليل التي أجريت عليه وعلى طاقم الباخرة الموجودة على الكورنيش بمرسى رقم 3 بمركز إدفو محافظة أسوان.

واستقبلت مستشفى أسوان العام بالصداقة التي تم تخصيصها للعزل بالمحافظة مصابًا يدعى "محمد. ع . ا" من محافظة الدقهلية مصابًا بفيروس كورونا، وذلك بعد اختلاطه بعمال الفندق العائم Grand princess بعد عزل الباخرة بمدينة إدفو 14 يوماً لظهور عينة التحاليل التي تم أخذها من طاقم الباخرة.

ويوجد داخل الباخرة المنعزلة 45 فردًا مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتم أخذ التحاليل لتظهر إيجابية أحدهم، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى، وبذلك وجود احتمالية كبيرة بإصابة الموجودين داخل الباخرة بإصابة فيروس كورونا، بعد اختلاطهم بالمصاب.

الجدير بالذكر أن المديرية حولت 5 أشخاص إلى العزل الصحي بمستشفى إسنا التابعة لمحافظة الأقصر، وذلك بعد الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الحالات الخمس جميعهم مصريون، وتم الاشتباه بهم أثناء فحص المركب السياحي التي يعملون عليها بمرسى 3 على كورنيش مدينة إدفو شمال محافظة أسوان.

وقد أكد مصدر مسئول بالصحة أن المركب السياحي التي كان يعمل عليها المصريون الخمسة تسمى "Grand princess"، وتعمل في السياحة النيلية من محافظة أسوان إلى الأقصر، والعكس، مؤكدًا أنه تم نقل المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى إسنا بمحافظة الأقصر عبر سيارات الإسعاف وبرفقة فريق طبي مخصص ومدرب للتعامل مع حالات كورونا، وأصدر مسئولي الحجر الصحي بمحافظة أسوان، قرارًا عاجلًا، بعزل الباخرة السياحية "Grand princess" المتوقفة بمرسى 3 على كورنيش مدينة ادفو شمال المحافظة، والتي كان يعمل على متنها 5 مصريين مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً