اعلان

إحالة 5 أئمة وعمال مساجد للتحقيق لمخالفتهم تعليمات مواجهة كورونا بأسيوط

وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط
وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط

قال الشيخ عاصم القبيصى وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط إنه تم إحالة 3 أئمة بمركز ديروط و5 عمال مساجد للتحقيق لمخالفتهم ضوابط وزارة الأوقاف بشأن الآذان، وإغلاق المساجد وقت الصلاة، على أن تكون الصلاة فى المنازل، وذلك فى إطار توجيهات وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره نتيجة الزحام بالمساجد وفى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف القبيصى أنه تمت إحالة المخالفين للشئون القانونية للتحقيق بشأن مخالفة التعليمات، وأنه سيطبق عليهم العقوبات اللازمة حال ثبوت المخالفة عليهم وتم تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى من أى مواطن، أو أى مدير إدارة يكتشف أى خلل ، أو أى شكوى ترد من مكتب رئيس القطاع الدينى بالوزارة حيث يتم الرد على الشكاوى ، والتحرك عليها فورا.

وأشار إلى أنه تم تحرير عدد من المحاضر لعدد من المواطنين بمركز ديروط ومركز منفلوط حاولوا فتح المسجد عنوة ، وتعدوا على العمال ، وتم تحرير محاضر بأقسام الشرطة لهم.

يذكر أعلنت وزارة الأوقاف عن خطة العمل لمواجهة كورونا وإدارة المساجد، وإعادة توزيع جميع العمال على المساجد بحيث لا يبقى مسجد واحد أو زاوية أو مصلى ليس فى مسئولية أحد من العمال، مع التحذير من ترك مفاتيح أى مسجد أو زاوية مع الأهالى، ويمكن تكليف العامل بأكثر من مسجد عند الضرورة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك