اعلان

نشرة أخبار أسيوط: تعليق العمل بمعهد الأورام.. تأجيل امتحانات الدراسات العليا بالجامعة.. إجراءات احترازية للتعامل مع ماكينات الصرافة.. وإحالة 5 أئمة وعمال مساجد للتحقيق

ديوان عام محافظة أسيوط
ديوان عام محافظة أسيوط

تقدم 'أهل مصر'، نشرة أخبار اليوم الأحد 23 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة أسيوط على مدار اليوم:

استمرار إقامة الأفراح بقرى أسيوط ينذر بكارثة

رغم حظر إقامة الأفراح والمآتم والمناسبات المختلفة، إلا أن القرى تستمر فى إقامتها دون خوف من انتشار كورونا، مستغلين البعد عن الرقابة أوتجاهل المسئولين للقرى.

وتقول 'سميحة' على من سكان إحدى قرى محافظة أسيوط، 'إنه على الرغم من انتشار الوباء والتحذيرات، ولكن أصر أحد أقاربى على إقامة الفرح الأربعاء القادم بجميع مراسمه الحنة قبل العرس بيوم وتلك كارثة حقيقية للأعداد الكبيرة التى ستتعرض للإصابة لا قدر الله لو واحد عنده الفيروس وخاصة أن كبار السن بيكون عندهم أمراض ولو اتنقل الفيروس لهم هيموتوا فى الحال فأين دور الأمن لوقف أى احتفال داخل القرى لمدة 14 يومًا حتى نصل لبر الأمان'.

جامعة أسيوط تواصل تطهير وتعقيم مبناها لمواجهة كورونا

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على مواصلة كافة قطاعات و كليات الإجراءات الاحترازية من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والعمل وفق الضوابط المعلنة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد.

تعليق العمل بمعهد الأورام في أسيوط

وضع معهد الأورام بمحافظة أسيوط، لافتة بعنوان 'يتم تعليق العمل بمستشفى الأورام الجامعى ولا يستقبل الا حالات الطوارىء القادمة بسيارات أسعاف وذلك لعمل تعقيم شامل للمستشفى حتى 29-3-2020' وذلك بعد اصابة صيدلانيه بمعهد الاورام بمرض الكورونا.

جامعة أسيوط: تأجيل امتحانات الدراسات العليا إلى 31 مايو المقبل

أعلن الدكتور احمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن قرار مجلس قطاع الدراسات العليا المنعقد برئاسته والذي يقضى بتأجيل امتحانات الدراسات العليا لدرجتي الماجستير والدكتوراه بمختلف كليات الجامعة إلى 31 مايو القادم وذلك بدلا من إبريل 2020، وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وحرصا على صحة وسلامة الدارسين.

محافظة أسيوط تشن حملات مكبرة لغلق المحلات والمقاهي بكافة المراكز

شنت محافظة أسيوط، حملات مكبرة برئاسة المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة ، ونبيل الطيبي سكرتير عام مساعد ؛ استهدفت المحال والمقاهي العامة والكافيتريات بمراكز المحافظة ؛ وذلك للتأكد من تنفيذ قرارات غلق الأسواق التجارية والمحال في المواعيد المحددة طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 739 لسنة 2020 وبناء على توجيهات رئيس الجمهورية بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

محافظ أسيوط يشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في التعامل مع ماكينات الصراف

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على جميع المواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية عند استخدام ماكينات الصراف الآلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد – 19' وخاصة مع صرف مرتبات ومعاشات العاملين بالدولة لشهر مارس غدًا الثلاثاء الموافق 24 مارس بجميع البنوك وماكينات الصراف الآلي وذلك حفاظًا على صحتهم وحماية لهم ولبلدهم.

إحالة 5 أئمة وعمال مساجد للتحقيق لمخالفتهم تعليمات مواجهة كورونا بأسيوط

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على جميع المواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية عند استخدام ماكينات الصراف الآلي للوقاية من فيروس كورونا المستجد 'كوفيد – 19' وخاصة مع صرف مرتبات ومعاشات العاملين بالدولة لشهر مارس غدًا الثلاثاء الموافق 24 مارس بجميع البنوك وماكينات الصراف الآلي وذلك حفاظًا على صحتهم وحماية لهم ولبلدهم.

محافظ أسيوط يوجه وكيل وزارة الصحة بسد احتياجات المستلزمات الطبية

وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لتوفير كافة مستلزمات واحتياجات المستشفيات والوحدات الصحية بنطاقة المحافظة من مهمات طبية وأدوات تعقيم ووقاية، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية وقرارات رئيس مجلس الوزراء، بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19'.

محافظ أسيوط يترأس لقاء المواطنين الأسبوعي

ترأس اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط ،اليوم الاثنين، لقاء المواطنين الأسبوعي بديوان عام المحافظة، لإيجاد الحلول العاجلة لشكاوى وطلبات المواطنين، وإزالة العقبات التي قد تواجه المواطنين في القطاعات المختلفة، مصدرًا تعليماته لكافة رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق بين كافة الجهات والمديريات والهيئات والمؤسسات الخدمية والحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين ووضع حلول للمشاكل التي قد تقف أمامهم، فضلًا عن توفير فرص عمل لشباب الخريجيين في القطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)