اعلان
اعلان

نشرة أخبار محافظة المنيا.. منع الدخول والخروج من تلك القري.. عزل منزلي لأهالي قريتين بالمنيا بسبب كورونا.. وتشييع جثمان شهيد.. وضبط 38 مواطن كسروا حظر التجوال

ديوان عام محافظة المنيا
ديوان عام محافظة المنيا

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار محافظة المنيا، اليوم الجمعة 26 من مارس 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا على مدار اليوم:

منع الدخول والخروج من تلك القري.. عزل منزلي لأهالي قريتين بالمنيا بسبب كورونا

قالت مصادر طبية بمديرية الصحة والسكان في محافظة المنيا، إن الإدارة أخضعت أهالي قريتي القيس وأبو جرج التابعتين لمركز بني مزار شمال المحافظة، لـ"العزل المنزلي"، ومنعتهم من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوي، إضافة إلى منعهم من مغادرة نطاق القريتين، وكذلك منعهم من إستقبال أي شخص من خارجهما، وذلك بعد مخالطتهم لأشخاص تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن "العزل المنزلي" الذي فرض على أهالي قريتي القيس وأبو جرج بمركز بني مزار، يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مديرية الصحة بالمنيا خوفًا من انتقال عدوى الإصابة بفيروس كورونا لأهالي هاتين القريتين، خاصة بعد مخالطتهم لأشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس، مشيرًا إلى أنه تم توفير كافة المستلزمات الطبية والسلع الغذائية للأهالي بمكاتب البداليين التموينية، وأن الأهالي من جانبهم أظهروا إلتزامًا تامًا بتنفيذ إجراءات العزل المنزلي حرصًا على سلامتهم.

أهالي قرية زهرة بالمنيا يشيعون جثمان شهيد الواجب الوطني بسيناء (صور)

شيع أهالي قريه زهره بمركز المنيا، جثمان الشهيد مجند أيمن خلف محمد، الذي استشهد في سيناء أثناء أداء الواجب الوطني.

وأناب اللواء أسامه القاضي، محافظ المنيا، الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب المحافظ، لحضور الجنازة ، يرافقه العقيد وفقي سعد، المستشار العسكري للمحافظة، وتم تشييع جثمان الشهيد بعد الصلاة عليه بمدافن العائلة بقرية زهرة التابعة لمركز المنيا.

القبض على 38 شخصا لم يلتزموا بحظر التجوال في المنيا

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، القبض على 38 مواطن كسروا حظر التجوال في 3 مراكز بالمحافظة.

كان اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارا من اللواء خالد عبد السلام مدير مباحث المديرية بتمكن ضباط مراكز جنوب المنيا بمركز أبو قرقاص، ملوى، وديرمواس، وذلك بإشراف اللواء رأفت الحلواني مساعد مدير الأمن لمنطقة جنوب من إلقاء القبض على 38 شخص كسروا حظر التجوال الذي تعيشه البلاد وأثناء مرور دوريات الشرطة للتأكد من التزام المواطنين فوجئوا بتواجدهم بالشوارع.

لسرقة ألف جنيه.. شاب يقتل صديقه ويلقي جثته في نهر النيل بالمنيا

حيلة ماكرة قادت صديق لوضع خطة محكمة لقتل صديقه، حتى يتمكن من سرقة ألف جنيه، ليقوم الأول بقتله وإلقاء جثته بنهر النيل.

البداية كانت بورود بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بعثور أهالي مركز ملوي علي جثة شاب، يرتدي كامل ملابسه طافية بمياه نهر النيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين