اعلان

محافظ المنيا خلال استقباله وفد الكنيسة الكاثوليكية: السيسي منحنا القدوة والنموذج في ترسيخ المواطنة

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم وفدا من الكنيسة الكاثوليكية، برئاسة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك وسائر بلاد المهجر، ضم الأنبا باسيليوس فوزي مطران الأقباط الكاثوليك بالمنيا، والأب باسكوالي سكرتير البطريرك، والأب عمانوئيل عبدالله وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا، والأب كيرلس مكسيموس راعي كاتدرائية يسوع الملك.

وقال محافظ المنيا: هذه الفترة تعاظم فيها النموذج الوطني في ظل قيادة سياسية واعية وحكيمة، حيث منحنا الرئيس عبد الفتاح السيسي القدوة والنموذج في إرساء وترسيخ المواطنة وزيادة الشعور بقيم الانتماء لوطن واحد ومضاعفة روح الأخوة والشراكة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق هدف واحد وهو أمن واستقرار ورفعة وطننا الغالي مصر، مشيرا إلى أن التعاون والتكاتف بين أبناء المنيا هو عنوان التنمية الحقيقي.

وتحدث المحافظ، عن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، والذى أطلقه رئيس الجمهورية وكان لمحافظة المنيا النصيب الاكبر من خلال تطوير 192 قرية بـ 757 تابعا، بإجمالي 32 وحدة محلية، بنطاق 5 مراكز على مستوى المحافظة، وهي "أبو قرقاص، ملوي، العدوة ومغاغة، وديرمواس" كما تم إدراج مركزي بني مزار وسمالوط في المرحلة الثانية للمبادرة.

وأضاف: مصر تشهد حاليا تنمية لم نعهدها من قبل في جميع القطاعات وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية كمياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكهرباء والصحة وغيرها من القطاعات المختلفة.

من جانبه عبر البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، عن سعادته لما يراه من إنجازات على أرض المنيا، مؤكدا على وحدة الصف والتعايش السلمي وتكريس مبدأ المواطنة والعمل تحت شعار الإخلاص والإنتاج من أجل رفعة الوطن وعزته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً