زعيم كوريا الشمالية يأمر بإطعام الشعب الكلاب.. كيف نفذ "كيم" حملته لسد نقص الغذاء؟

زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون
كتب : سها صلاح

رغم التحذيرات العلمية من منظمة الصحة العالمية وغيرها بعدم تناول الحيوانات خاصة القطط والكلاب لنقلها فيروسات يمكن أن تقتل الإنسان، أمر كيم جونج أون ، الزعيم الكوري الشمالي ، بمصادرة الكلاب الأليفة في عاصمة البلاد، لبيتهم في المطاعم من أجل محاربة نقص الغذاء الذي تعاني منه الدولة عقب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

اقرأ أيضا: هارب من كوريا الشمالية يروي قصص رعب عن معتقلات "كيم كونج أون".. ماهو المعسكر 15؟

زعيم كوريا الشمالية يطعم شعبه لحوم الكلاب إجباريا

وقالت صحيفة 'نيو أنجلوس' في هذا السياق، أن رئيس كوريا الشمالية أصدر التوجيه في يوليو بالقبض على الحيوانات الأليفة، مدعيا أنها جزء من الانحطاط الغربي ويجب أن تستعبد في إشارة إلي أزمته الحالية مع أمريكا.

وشن الرئيس حملة قمع على ملكية الكلاب الأليفة بين النخبة في بيونغ يانغ مع نقص الإمدادات الغذائية، حيث يبدو أن هذه الخطوة ، التي تم الترويج لها على أنها حماية البلاد من 'الانحطاط' الرأسمالي ، تهدف إلى تهدئة السخط العام المتزايد وسط الوضع الاقتصادي المتردي، باستخدام لحوم الكلاب لسد النقص الغذائي.

ومع ذلك ، لطالما اعتُبرت ملكية الحيوانات الأليفة انحطاطًا غربيًا ، لكن يبدو أن المواقف قد تراجعت بعد أن استضاف الشمال المهرجان العالمي للشباب والطلاب في عام 1989 ، وبدأت نخبة بيونغ يانغ في التباهي بالكلاب الصغيرة باهظة الثمن كرموز للمكانة.

اقرأ أيضاً: الشعر المستعار بدل السلاح.. كيف نما اقتصاد كورويا الشمالية رغم العقوبات؟

كيف ينفذ زعيم كوريا الشمالية حملته؟

تقول الصحيفة أنه أمر الحكومة بتحديد العائلات التي تمتلك كلابا ذو سلالات جيدة من الكلاب لمصادرتها، بالإضافة إلي كلاب الشوارع، وبالفعل حددت السلطات عائلات بها كلاب أليفة وتجبرها الآن على التخلي عنها أو مصادرتها بالقوة.

وأضافت الصحيفة أن بعض الكلاب يتم إرسالها إلى حدائق الحيوان التي تديرها الدولة أو بيعها لمطاعم لحوم الكلاب.

وفي يونيو 2019 ، ذكر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن كوريا الشمالية شهدت أسوأ موسم حصاد منذ أكثر من عقد إلى جانب نقص حاد في الغذاء أثر على 40٪ من سكان كوريا الشمالية،في ذلك الوقت ، سنت كوريا الجنوبية خطة لتقديم 8 ملايين دولار من المساعدات الغذائية لكوريا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني