اعلان

حكاية المصري الذي "دوخ" FBI لمدة 12 عاما

المتهم ياسر عبد الفتاح سعيد
المتهم ياسر عبد الفتاح سعيد
كتب : سها صلاح

قتل ابنتيه بدم بارد رمياً بالرصاص عدة طلقات في قلبهما أودت بحياتهما فجأة ثم وضعهما في 'شنطة' سيارته دون أن يأبه عقيدته الدينية المتشددة و وميوله الجنسية غير أسوية قضت على ريعان شباب زهرتين في مقتبل حياتهما، ياسر عبد الفتاح السعيد، 63 عامًا ، مصري بحث عنه مكتب الفيدرالي منذ عام 2014 قبل أن يتم تعقبه في مدينة جوستين في مقاطعة دينتون، والقبض عليه، فمن هو الرجل الذي دوخ الـ 'اف بي آي'؟

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة في واقعة قيام شاب بإلقاء ابن عمه من الطابق الثامن بالهرم

من هو المصري الذي قتل ابنتيه في أمريكا؟

صباح اليوم، أعلن مكتب تحقيقات الـ 'اف بي آي' القبض على على المواطن المصري ياسر عبد الفتاح سعيد، المطلوب ضمن لائحة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي 'إف.بي .آي' لأخطر 10 مطلوبين فارين.

وتم إدراج اسم سعيد على اللائحة في ديسمبر 2014، على خلفية قتله ابنتيه أمينة البالغة من العمر 18 عامًا وسارة سعيد البالغة من العمر 17 عامًا في رأس السنة الجديدة 2008،وقالت الشرطة إنه اقتيد إلى الحجز يوم الأربعاء في مقاطعة دنتون.

وعلى خلفية ذلك تم القبض على اثنين من أقارب سعيد، وهما ابنه 'إسلام' وشقيقه 'ياسر' في يوليس، بتهمة مساعدته في الإفلات من الاعتقال.

ماذا قال مكتب التحقيقات الفيدرالية؟

قال مات ديسارنو، الوكيل الخاص المسؤول عن المكتب الميداني لمكتب التحقيقات الفيدرالي في دالاس، إن ياسر سعيد كان 'مطيعًا وهادئًا' عندما تم القبض عليه في مدينة جاستن، ورفض الإدلاء بتفاصيل حول كيفية اقتفاء أثر سعيد هناك.

وقال ديسارنو إن السلطات تشتبه في أن أشخاصا آخرين ساعدوا في إيواء سعيد على مر السنين،من جهته، قال رئيس شرطة إيرفينج جيف سبيفي: 'بعد 12 عاما من الإحباط والطرق المسدودة، لم نتوقف عن مطاردة القاتل أبدا'، مضيفا أن 'اعتقال ياسر يقربنا من ضمان تحقيق العدالة للفتاتين'.

ماذا عن والدة الطفلتين؟

قالت 'باتريشيا أوينز'، والدة الضحايا وزوجة سعيد السابقة لصحيفة 'ذا دالاس مورنينج نيوز' الأمريكية أنها شعرت بالارتياح من الأخبار، أنها فقط عدالة السماء هي من أتت بحق بناتي'.

واضافت إن السنوات الـ 12 الماضية كانت كابوسًا لعائلتها، لم يكن لديها فكرة عن مكان سعيد ، وعلى الرغم من التكهنات العامة حول الدافع ، فهي لا تعرف سبب مقتل ابنتيها.

وتابعت قائلة: 'كانت بناتي محبة ، ومهتمات ، وذكيات، ومحببات للجميع ، ويساعدن أي شخص، لقد كانا طفلتين من أكثر الأطفال روعة في العالم ، ولم يكنا يستحقان ما حدث لهما.'

وأكدت قائلة أن العقيدة الدينية المتشددة لزوجي السابق، جعلته يقتلهما بدافع الخوف من جلب العار بعد رفضهن ارتداء الحجاب، وقد سبق ان ضربهن وحررن محضراً ضده لذا حدث ماحدث.

اقرأ أيضاً: نار الانتقام.. أحمد يقتل زوجته بـ 3 طعنات أثناء عودتها من عيادة الطبيب أمام شقيقها

شهادة الشهود في حادث مقتل فتاتين في تكساس

في عام 1998 ، اتهمت الفتيات سعيد بالاعتداء عليهن جنسيًا، وأقسمت والدتهما في إفادة خطية أن هذه المزاعم صحيحة.

أسقط قاض في مقاطعة هيل ، جنوب فورت وورث ، التهم بعد عدة أشهر عندما تراجعت الفتيات ، قائلين إنهن لا يرغبن في الذهاب إلى المدرسة في ريف كوفينجتون ويأملن في العيش مع جدتهن، لكن التأكيدات بأن سعيد كان مسيطرا وسريعا في العنف لم تختف أبدا.

وقال أحد الأصدقاء لصحيفة دالاس مورنينج نيوز إن سارة قالت إن والدها هدد أختها الكبرى عندما علم أن لديها صديقًا ، قائلاً إنه أطلق رصاصة في رأس أمينة.

فيما أكدت صديقة أخرى إن أمينة جاءت إلى المدرسة وبها كدمات على جسدها ، وقالت ذات مرة إن والدها ركلها في وجهها بعد أن وجد ملاحظات من صديقها.

ووفقاً للشهادة في عيد الميلاد، قبل أسبوع من القتل ، هربت الأخوات وأمهن من الولاية بعد أن علم سعيد بعلاقات الأخوات، حيث استأجروا شقة تحت اسم آخر في تولسا لكنهم عادوا إلى لويسفيل عشية رأس السنة الجديدة.

اقرأ أيضاً: النيابة تأمر بحبس المتهم بقتل أبيه بـ"عصا خشبية" في بدر 4 أيام

وفي عام 2017 ، كشف مقطع فيديو منزلي لسعيد مع بناته ، حصل عليه موقع Crime Watch Daily، إلى الانتهاكات التي قال الأقارب إن الأخوات عانين منها.

وأظهرت اللقطات التي سجلها سعيد الفتيات في غرفة نومهما بينما أدلى سعيد بتعليقات منها 'سارة تنام مع بنطالها؟' 'واو ، انظر إلى تلك العيون، انا اراقبك.'

كيف تم اكتشاف الجريمة؟

قالت التحقيقات أن 'سارة سعيد' إحدى الضحايا اتصلت برقم 911 حوالي الساعة 7:30 مساءً في الليلة التي قُتلت فيها، وكانت تتأوه من الألم وتقول 'أنا أموت ، أنا أموت ، أنا أموت '.

الفتاتين أمينة وسارةالفتاتين أمينة وسارة

تتبعت السلطات المكالمة إلى منطقة لاس كوليناس في إيرفينج لكنها لم تجد أي شيء، بعد ذلك بوقت قصير، اتصل شخص ما للإبلاغ عن فتاتين فاقدتين للوعي في سيارة 'جيب' بالقرب من مدخل الخدمة الذي كان يُعرف حينها باسم فندق أومني ماندالاي.

وقد تم العثور على أمينة وسارة ، الطالبتان في مدرسة لويسفيل الثانوية ، ميتين وملطخين بالدماء في سيارة أجرة والدهم،بعد أن تم إطلاق النار على كلاهما عدة مرات.

وقتها حاصرت السلطات منزل العائلة في لويسفيل في اليوم التالي، ولكن بعد إطلاق الغاز المسيل للدموع في الداخل ، دخلوا ووجدوا المنزل فارغًا.

وقالت السلطات منذ هذا الوقت إن سعيد، وهو مصري الأصل لكنه عاش في منطقة دالاس لسنوات هرب.

وقال رئيس شرطة إيرفينج ، جيف سبيفي ، إن ضباطه عملوا بلا كلل لمدة 12 عامًا ، 'ولم يفقدوا أبدًا الثقة أو الأمل في أن نعتقل ياسر سعيد يومًا ما'.

واليوم خرج بتصريح: ' هذا يوم جيد للقانون وتطبيق العدالة، هذا هو أحد الأيام التي تجعل هذه الوظيفة الصعبة تؤتي ثمارها حقًا.'

وردا على سؤال حول النظرية القائلة بأن الأختين قتلا في جريمة شرف ، قال سبيفي أنه لا ينبغي استخدام هاتين الكلمتين معًا.

ويذكر أنه تم العثور على جثتي أمينة وسارة في سيارة والدهما في إيرفينج مساء الثلاثاء ، 2 يناير 2008،وتوفى كلا المراهقين متأثرين بعدة أعيرة نارية، وصدرت مذكرة توقيف بالإعدام بحق والدهما ياسر عبد السعيد (50 عاما).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند