اعلان

فيضان النيل يشرد قريتين في المنوفية.. الأهالي: بيوتنا غرقت وقاعدين في الشارع.. ومسؤولون: أخطرناهم مسبقًا بالإخلاء (فيديو وصور)

فيضان النيل
فيضان النيل

'مياة في كافة الأرجاء ومنازل غارقة، وصراخ من الأهالي'، هذا هو حال أهالي قريتي نشابة التابعة لمدينة السادات والجزء القبلي من قرية دلهمو التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بعد غرق منازلهم والأراضي الزراعية الواقعة على طرح النيل.

ففي البداية يقول سمير عبد الحكم، أحد أهالي قرية نشابة التابعة لمدينة السادات، أنه قد تشرد العديد من الأهالي خاصة بعد فيضان النيل وزيادة منسوب المياة على المنازل وبالتالي وصول المياة إلى منتصف المنازل.

وأشار سعيد محروس، إلى أنهم قد لجئوا للسكن في الأراضي الزراعية الخارجيه خاصة بعد أن غرقت منازلهم وأراضيهم الزراعية دون وجود لأي أسلوب حياة.

فيضان النيلفيضان النيل

من جانبه قال محمد سعد، رئيس مركز ومدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحذير المواطنين المقيمين على أراضي طرح النيل بإخلاء المنازل قبل الفيضان منذ شهر مايو الماضي، وإرسال خطابات إلى المحافظين والعمد والمشايخ بالقرى والنجوع، ولكن المواطنين لم يستجيبوا للتحذيرات، وذلك من قبل الموارد المائية والري، وذلك حفاظًا عليهم من ارتفاع منسوب المياه كـ كل عام في ذلك الوقت.

وأضاف 'سعد'، في تصريح خاص لـ أهل مصر'، أنه سيتم التعامل معها مثلما وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، من خلال رفع الجسر الكائن في المنطقة وذلك للعبور من المدينه لمدخل القرية، ورفع الجسر الكائنة بجزيرة أبو نشابة للتغلب على ارتفاع منسوب مياه نهر النيل.

فيضان النيلفيضان النيل

وأوضح رئيس مركز مدينه السادات، أن الأرض 'طرح النيل' يوجد بها بعض المنازل والخدمات العامة، و يتم التعامل معها بكل طاقة في سبيل السيطرة على ارتفاع منسوب المياه.

فيضان النيلفيضان النيل

فيضان النيلفيضان النيل

فيضان النيلفيضان النيل

فيضان النيلفيضان النيل

فيضان النيلفيضان النيل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً