اعلان

يومان حضور للتجارى و3 للصناعى.. ننفرد بنشر خطة العام الدراسي الجديد للتعليم الفني

خطة التعليم الفني
خطة التعليم الفني

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن وضع بدء العام الدراسي الجديد إذا حدثت موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مؤكدا أن موعد بدء العام الدراسي الجديد لن يتغير، وسيبدأ في 17 أكتوبر 2020، وأن الوزارة تضع في خطتها للدراسة العام القادم كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب من انتشار 'كورونا'، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يكون الحضور بنسبة 30-50 % للطلاب وباقي الأيام أون لاين.

خطة العام الدراسي الجديد للتعليم الفني

وأكد محمد مجاهد فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن طبيعة عمل 'الفني' تحتوي على أجزاء عملية، والدراسة فيها ليست نظرية فقط، وهو الأمر الذي يعني عدم صلاحية توحيد خطة الدراسة على طلابها مع التعليم العام.

وأضاف أنه بالنسبة للتعليم التجاري يمكن أن يكون الحضور يومين فقط في الأسبوع، مشيرًا إلى أن التعليم الصناعي من المتوقع أن يكون 3 أيام بدل اليومين؛ وذلك لأنهم غير كافيين للتدريبات العملية.

وأشار إلى أنه في العام الدراسي القادم ستكون الدراسة 6 أيام لطلاب التعليم الفني عن طريق الحضور من يومين إلى 3 أيام والباقي أون لاين، وسيتم إلغاء إجازة يوم السبت في خطة العام القادم، بالنسبة للتعليم الفني، وأنه سيتم استخدام قناة التعليم الفني، لشرح المنهج في أيام الأونلاين.

وأوضح أن بعض التخصصات مثل 'الصناعي والفندقي'، تتطلب حضور الطلاب يومين على الأقل عملي، ومن الممكن أن يضاف لها يوم نظري، وبالتالي يكون جدول حضور الطلاب ثلاث أيام أسبوعيا، مضيفا، وهناك تخصصات أخرى مثل التعليم الفني المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية، كثافتها الطلابية قليلة ولا تزيد عن 25 طالبا بكل فصل، هؤلاء الطلاب لا يوجد مانع ممن حضورهم 6 أيام أسبوعيا.

خطة التعليم الفنيخطة التعليم الفني

وكشف الدكتور محمد مجاهد عن الزيادة في مصروفات التعليم الفني للعام الدراسي الجديد قائلا 'الزيادة بسيطة'، حيث تبلغ مصروفات الصف الأول والثاني الفني 200 جنيها مشيرا إلى أنه بالنسبة للسنة النهائية سواء نظام الثلاث سنوات أو الخمس سنوات هي 200 + مصاريف استمارة الدبلوم للصف الثالث والخامس.

وتابع أن خطة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية الطلاب وجميع المشاركين في العملية التعليمية الخاصة بطلاب التعليم العام، يمكن تطبيقها على طلاب التعليم الفني، نظرا لأنها تهدف إلى تحقيق مصالح الطلاب، وحمايتهم بشكل كامل من العدوى بفيروس كورونا.

خطة التعليم الفنيخطة التعليم الفني

واختتم 'سيكون هناك إجراءات احترازية لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مع تقليل كثافة الفصول، لتحقيق أمان أكثر للطلاب، وأن خطة وقاية الطلاب هي خطة مشتركة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والصحة والسكان، والتي وضعت فيها كافة الإرشادات التي يتبعها الطلاب منذ الذهاب إلى المدرسة وذلك لضمان أكثر سلامة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير