اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادي.. واستشكال زوج هالة صدقي.. الأبرز

محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية
كتب : رجب يونس

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأربعاء العديد من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، ومن أبرز تلك القضايا، محاكمة 3 متهمين بقتل فتاة المعادى ومحاكمة 22 متهما بقضية 'خلية داعش العمرانية'.

محاكمة 3 متهمين بقتل فتاة المعادى

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، محاكمة المتهمين فى قضية مقتل الفتاة مريم محمد 24 سنة بحى المعادى بالقاهرة.

وكانت النيابة وجهت لاثنين من المتهمين تهم قتل المجنى عليها «مريم» عمدًا بحى المعادى يوم 13 أكتوبر، حيث اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها، وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها، وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (نارى وأبيض)، وذخائر مما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

22 متهما بقضية "خلية داعش العمرانية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، أولى جلسات محاكمة 22 متهما، من بينهم 10 محبوسين، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم داعش الإرهابيى بمنطقة العمرانية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهمين هانى عبد الله 'محبوس'، أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019، تولى قيادة جماعة إرهابية، ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية.

ووجهت النيابة للمتهمين من الـ 19 وحتى 22 تهم تمويل جماعة إرهابية، ووجه للمتهمين من 3 وحتى الـ 6 تهم الشروع فى قتل ضابط الشرطة محمد طارق وفرد الشرطة محمد صبحى، وتهم تخريب ممتلكات عامة 'سيارات شرطة'.

محاكمة المتهمين بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تصدر محكمة الجنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، الحكم على 271 متهما فى قضية 'حسم ولواء الثورة'.

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2، تهتم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية 'لواء الثورة'، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

الحكم فى استشكال زوج هالة صدقى على حبسه شهرا بسبب النفقة

تصدر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، الحكم في استشكال زوج الفنانة هالة صدقى على قرار حبسه شهر، لامتناعه عن دفع نفقة.

وقضت محكمة الأسرة، بحبس زوج الفنانة هالة صدقي شهرا لامتناعه عن دفع متجمّد مبلغ النفقة المحكوم لها ولأولادها به وقيمته 155 ألف جنيه، وقدّم الزوج إشكالاً في تنفيذ حكم الحبس الصادر ضده، وقال في الإشكال أنه سدّد متجمّد النفقة ومعه مخالصة موقّعة منها سوف يقدّمها إلى المحكمة التي قررت تأجيل نظر الاستشكال لجلسة 5 نوفمير.

وقالت الفنانة هالة صدقى، أن محامى زوجها سامح سامى أرسل لها إعلانا يفيد بتقاضيها مبلغ 150 الف وهو باقى مستحقات النفقة، وأنها وقعت على هذا الايصال مشددة على أن ذلك لم يحدث اطلاقاً، خاصة أن النفقة لابد من دفعها فى المحكمة وليس بشكل ودى لافتة إلى أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد زوجها ومحاميه.

وأشارت هالة صدقى إلى أن المحاولات التى يقوم بها زوجها سامح سامى غرضها الأول هو التهرب من دفع باقى مستحقات النفقة، موضحة أنه من المقرر أن تكون هناك جلسة الأسبوع المقبل للحكم فى دعوة المصروفات الدراسية للأبناء والتى تبلغ مليون جنيه، وشددت على أنها لا تريد من كل ما يحدث إلا أن يتركها زوجها وأولادها ليس أكثر من ذلك.

محاكمة المتهمين بخلية "داعش النزهة"

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، أولى جلسات محاكمة متهمين اثنين لاتهامهما بحيازة مفرقعات، والانضمام لتنظيم داعش فى القضية المعروفة بخلية 'داعش النزهة'.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين الأول عبد الله عبد الرؤوف أحمد علام 'محبوس'، عامل، وحسام عزام محمد مرسى، مدرب كمال أجسام، فى القضية رقم 179 لسنة 2020 النزهة، أنه خلال الفترة من عام 2013 وحتى 28 ديسمبر 2015، بدائرة قسم شرطة النزهة أسس المتهم الأول جماعة إرهابية تعتنق أفكار تنظيم دعش الإرهابى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً