المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأمطار تعطل الدراسة بـ8 محافظات غدا.. توجيهات بتوخي الحذر.. والدفع بسيارات كسح المياه.. والأرصاد تعلن حالة الطقس الأيام القادمة

أهل مصر
محافظ الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار
محافظ الإسكندرية يتابع تصريف مياه الأمطار
اعلان

ضربت موجة من الطقس السيء عدة محافظات اليوم، ما دفع بعض المحافظين إلى إصدار قرارات بتعطيل الدراسة غدا حتى لا يتعرض المواطنون للخطر، إلى جانب الدفع بسيارات كسح وشفط المياه للسيطرة على الأوضاع، إذ تعطلت الدراس في 6 محافظات حتى الآن.

دمياط

أصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قرارًا، اليوم الأربعاء، بمد تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس؛ نظرًا لتعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ خلال هذه الفترة.

وأشارت "عوض"، في بيان، إلى أن قرار تعطيل الدراسة؛ يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين، بإتخاذ أي قرار يتعلق بالدراسة، حال توقع سقوط أمطار غزيرة.

ولفتت إلى أنه تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين؛ نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم الأربعاء، حفاظًا على سلامة الطلاب.

الإسكندرية

وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارا باستمرار تعطيل الدراسة لغد الخميس، بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية اجازة غدا، وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويتمثل القرار فى المديريات الآتية: التربية و التعليم والتضامن الاجتماعي والاسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا المديريات.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من اتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

الجيزة

قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، نظرا لسوء الأحوال الجوية وموجة سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة.

وذلك وفقا للتقارير الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية، وحفاظًا على سلامة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها مؤكداً على رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.

البحيرة

البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة استمرار تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة،

على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التي يُحددها، مديري المدارس والإدارات .

وجاء القرار بناءً على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بإستمرار موجة الطقس السيىء وتعرض المحافظة لأمطار غزيرة.

كان محافظ البحيرة، قد قرر تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء بمدارس ومعاهد المحافظة؛ تحسبا لموجة الطقس السيئ، كما تم تعليق الدراسة بجامعة دمنهور أيضًا.

القليوبية

وأصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قرارا بتعطيل الدراسة غدا الخميس الموافق ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠ بالمدارس والمعاهد الأزهرية وذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها البلاد ، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس وحفاطا علي سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة القليوبية المواطنين المسافرين علي الطرق السريعة توخي الحيطة والحذر، حفاظا علي سلامتهم.

الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تعليق الدراسة للمرة الثانية غدا الخميس للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرا لسوء الاحوال الجوية المتوقعة،و حرصا على سلامة أبنائنا التلاميذ الطلاب بنطاق محافظة الدقهلية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس ووفقا لظروف كل محافظة وفقا للأحوال الجوية المتوقعة.

يذكر أن المحافظ قرر تعليق الدراسة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية.

مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، إنه تم تعليق الدراسة غدا بمناسبة الطقس السيء.

وأضاف شعيب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن المصالح الحكومة تعمل غدا ولا تعطيل للعمل بها إلا إذا ساءت الأمور عن ذلك.

ولفت إلى أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات من تطهير المخرات واستخدام كل معدات رفع مياه الأمطار الغزيرة التي سقطت بالمحافظة، مشيرا إلى أنه متوقع استمرار سقوط أمطار حتى الساعة الثالثة ظهر الغد.

الأرصاد تحذر

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأربعاء، خريطة سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، مطالبًة المواطنين بإتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر للحد من الأثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ.

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار غزيرة غدًا الخميس، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية في (الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح)، بينما تكون من متوسطة إلى غزيرة على (مطروح والسلوم).

أما في الوجه البحري ومدن القناة فمن المتوقع سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من (كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الإسماعيلية، السويس).

وتتوقع الأرصاد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة غدًا الخميس على القاهرة الكبرى.

القاهرة

أعلنت محافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قرر إيقاف الدراسة غدا الخميس بس الأمطار الرهيبة التى تتعرض لها القاهرة غدًا.

وفي وقت سابق، كانت قد نفت محافظة القاهرة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة غدا بمدارس القاهرة، مؤكدة ان الدراسة مستمرة بمدارس المحافظة دون أي تعطيل.

إقرأ أيضاً:
اعلان