اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. محاكمة 215 متهمًا تنظيم كتائب حلوان" ومتهمين بمقتل الطفل يوسف العربي.. الأبرز

ارشفية
ارشفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام أبرزها محاكمة 215 متهمًا بقضية 'تنظيم كتائب حلوان' والحكم على 555 متهمًا بقضية 'ولاية سيناء 4"، ونظر طعن متهمين بقضية مقتل الطفل يوسف العربي.

محاكمة 215 متهمًا بقضية "تنظيم كتائب حلوان"

تنظر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم، جلسة محاكمة 215 متهمًا من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'تنظيم كتائب حلوان'.

ترجع وقائع القضية، إلى الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، حيث تولى المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

كما تولى المتهمون مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

الحكم على متهمًا بقضية "ولاية سيناء 4"

تصدر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم، حكمها على 555 متهمًا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم 'داعش' ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء والمعروفة إعلاميًا بقضية 'ولاية سيناء 4'.

وضمت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية

نظر طعن متهمين بقضية مقتل الطفل يوسف العربي.

حيازة أسلحة نارية

تنظر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، الطعن رقم 1154 لسنة 90 قضائي المقدم من متهمين وهم كلًا من 'طاهر محمد وخالد أحمد'، وذلك على حكم محكمة جنايات الجيزة في 13 نوفمبر من العام الماضي بالسجن 3 سنوات عن تهمة حيازة أسلحة نارية بدون ترخيص، كما عاقبت المحكمة المتهمين بالحبس سنتين عن تهمة القتل الخطأ، في إعادة إجراءات محاكمتهم بقضية قتل الطفل يوسف العربي التي حملت رقم 883 لسنة 2017 جنوب الجيزة.

يذكر أن محكمة النقض رفضت أيضًا طعنًا لمتهمين اثنين في تلك القضية والبالغ عددهم 4 متهمين، وأيدت حكم حبسهم مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية، ويتبقى طعن اثنين آخرين المقرر نظرها اليوم، لتكتمل القضية بطعن المتهمين جميعًا على أحكام محكمة الجنايات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني