اعلان

هل توجد علاقة بين سلالة كورونا الجديدة وانتشار العدوي بين الأطفال؟ أطباء يوضحون

إصابات كورونا بين الأطفال
إصابات كورونا بين الأطفال

مع انتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد الإصابة والوفيات الفترة الجارية، تردد الحديث عن ارتفاع الإصابات بجائحة كورونا بين الأطفال، الأمر الذي طرح تساؤلاً من المواطنين عما إذا كان سلالة فيروس كورونا الجديدة تستهدف الأطفال أو هناك ارتباط بينها وبين زيادة أعداد الإصابة لصغار السن.

مكافحة العدوي : زيادة الانتشار للسلالة الجديدة لجميع الفئات

قالت سوزي محفوظ مدرب زمالة مكافحة العدوى بمستشفى الزاوية العام، أن زيادة الأعداد في سلالة كورونا مرتبطة بجميع الفئات وليس شريحة عمرية معينة.

وأضافت في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، مع زيادة الانتشار للسلالة الجديدة لوباء كورونا يوجد زيادة فى العدد لجميع الفئات، وعلى الجميع الانتباه حيث أن الإصابات تتضاعف بين الأسرة الواحدة'.

وفيما يخص الطلاب وصغار السن، قالت 'محفوظ'، أفادت إنه الأساس في حمايتهم من العدوي أمرين الأول وهو تقوية المناعة، والثاني الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الوقائية.

وتابعت ، ' لابد من ضرورة التهوية والبعد عن الإلعاب الرياضية التي تطلب تلاحم جسدي'.

وأشارت إلى إلى أنه يجب أن تتعرض الملابس للشمس أو تعرضها للكي، مشددة على أهمية تناول الأطعمة الطازجة و عدم التوتر حتى يكون جهازك المناعي قوي لمواجهة الفيروس.

رئيس قسم المناعة بعين شمس: السلالة الجديدة لم تصل مصر.. والانتشار ليس مرتبط بالسن

ومن جانبه قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن السلالة الجديدة لم تصل مصر إلى الآن فلا داعي للذعر المثار على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف في تصريحه لـ 'أهل مصر' أن السلالة الجديدة الحديث جاء عن ظهورها في انجلترا، ومن المتردد عنها أنها أشد انتشارًا وقد تنقل العدوي للأطفال بكثرة أمرًا طبيعيًا لضعف قدرتهم على الاستيعاب في تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن الأسر المصرية عليها الالتزام بالاجراءات الاحترازية وتوعية صغارها لأنهم أكثر عرضة بسبب عدم التزامهم بإجراءات الوقاية، معلقًا 'الاختلاط زائد وبيلعبوا مع بعض فلو طفل مصاب هينقل لزملائه وهكذا'.

والجدير بالذكر أن كشفت وزارة الصحة والسكان، أسباب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين المواطنين خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أنه من هذه الأسباب التواجد بالأماكن المغلقة والتواجد لفترة طويلة في المكان والازدحام الذي يعيق التباعد الاجتماعي والأنشطة التي تتطلب من الشخص التنفس بشكل ملحوظ مثل المحادثة بصوت مرتفع.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه في حال ظهور أعراض تنفسية خلال موسم الأعياد يجب عليك اتباع بعض القواعد والإرشادات، وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خاصة خلال هذه الأيام وهو موسم زيادة الاصابات ليس فقط بفيروس كورونا ولكن بالأمراض التنفسية بشكل عام علي مستوي العالم.

وأضافت الوزارة في منشور توعوي لها في حال ظهور أعراض تنفسية يجب الابتعاد بمسافة لا تقل عن متر عن الآخرين الذين يعيشون معك في جميع الأوقات.

وتابعت الوزارة يجب الحفاظ علي التهوية الجيدة لأماكن المعيشة المشتركة ومراقبة أي أعراض قد تظهر عليك لمدة 14 يوما.

وأوضحت الوزارة لابد من الحرص على ارتداء الكمامة لحماية الآخرين، لافتة إلى ضرورة المواظبة على تنظيف اليد باستمرار وعدم الخروج الي الأماكن العامة والاتصال بالخط الساخن 105.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة