اعلان

استعدادات العالم لاحتفالات عيد الميلاد.. القداس بدون حضور وإغلاق تام (صور وفيديو)

روسيا
روسيا
كتب : سها صلاح

مع اقتراب عيد الميلاد، يتعين على الحكومات في جميع أنحاء أوروبا اتخاذ قرارات صعبة بشأن تخفيف قيود فيروس كورونا في الوقت المناسب لفترة العطلة، لكن مع ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا ثم انتقالها في عدة دول اوروبية فرضت الدول قيوداً على احتفالات العام الجديد.

هولندا: إغلاق لمدة خمسة أسابيع

قال رئيس الوزراء مارك روته إن البلاد ستدخل في إغلاق صارم لمدة خمسة أسابيع ، من 15 ديسمبر إلى 19 يناير، حيث أغلقت المتاجر غير الأساسية ودور السينما ومصففي الشعر وصالات الألعاب الرياضية يوم الثلاثاء ومن المقرر أن تتابع المدارس يوم الأربعاء، و تم إخبار المواطنين بالامتناع عن حجز السفر غير الضروري إلى الخارج حتى منتصف مارس.

ومن المفترض أن يتم تخفيف القيود بشكل طفيف لمدة ثلاثة أيام من عيد الميلاد ، عندما يُسمح للأسر الهولندية بثلاثة بدلاً من ضيفين ، دون احتساب الأطفال دون سن 13 عامًا، وبالتالي لا توجد احتفالات في هولندا.

تزيين الشوراع قبل رأس السنةتزيين الشوراع قبل رأس السنة

بريطانيا: مسموح بـ "فقاعات عيد الميلاد" المؤقتة

في الفترة ما بين 23 و 27 ديسمبر لم تكون هناك قيود على السفر وسيتمكن الأشخاص من الاختلاط بالداخل والبقاء طوال الليل.

ومع ذلك ، فإن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الاختلاط محدود. يمكن أن تشمل ما يسمى بـ 'فقاعات عيد الميلاد' ثلاث أسر كحد أقصى في معظم أنحاء المملكة المتحدة أو ما يصل إلى ثمانية أشخاص في اسكتلندا.

هذا يعني أنه لا يمكن للناس الاختلاط مع أسرتين في يوم عيد الميلاد وعائلتين مختلفتين في يوم الملاكمة ، على سبيل المثال،لكن خبراء الصحة حثوا الناس على التفكير مليًا في من يختلطون معه.

يأتي ذلك في الوقت الذي ستنتقل فيه العاصمة لندن وبعض المناطق المحيطة بها إلى مستوى أعلى من المستوى 3 من القواعد بعد ارتفاع عدد الحالات وتحديد نوع جديد من فيروس كورونا.

واعتبارًا من 16 ديسمبر ، سيتم إغلاق الحانات والمطاعم باستثناء التوصيل والوجبات الجاهزة وسيتم أيضًا إغلاق معظم أماكن الترفيه الداخلية وكذلك الملاعب الرياضية.

إيطاليا: لا أسواق لعيد الميلاد وفرض حظر تجول على الصعيد الوطني

تشهد إيطاليا حاليًا أكبر عدد من الوفيات منذ نهاية مارس، وطلب رئيس الوزراء جوزيبي كونتي من الإيطاليين توقع 'عيد ميلاد أكثر رصانة ، دون تجمعات عشية عيد الميلاد أو عناق أو قبلات'.

تخضع العديد من المناطق الإيطالية للإغلاق الجزئي وتم الإعلان عن حظر السفر بين المناطق المختلفة من 21 ديسمبر إلى 6 يناير.

بالإضافة إلى حظر السفر الإقليمي، لن يُسمح للأشخاص بمغادرة مدنهم الأصلية في يوم عيد الميلاد ويوم الملاكمة ويوم رأس السنة الجديدة. ستكون هناك استثناءات للعمل أو لأسباب طبية أو حالات طوارئ.

ولكن الكنائس حرة في أن تظل مفتوحة ،بدون حضور قداس عيد الميلاد.

تزيين الشوارع في ايطالياتزيين الشوارع في ايطاليا

تزيين الشوارع في ايطالياتزيين الشوارع في ايطاليا

النمسا تخفف القيود للاحتفال بالعام الجديد

تعتقد النمسا أن بإمكانها تقديم عطلات آمنة بمجرد تخفيف القيود وسيسمح بالتزلج ، على الرغم من أن قواعد الحجر الصحي قد تعني أنه محلي بشكل أساسي - خاصة وأن الفنادق لن تكون مفتوحة، وتم إخبار المنتجعات السويسرية بأن لها الحرية في البقاء مفتوحة مع وجود تدابير السلامة المعمول بها.

التزلج في النمساالتزلج في النمسا

ألمانيا: إغلاق صارم مع إغلاق المتاجر

ستدخل ألمانيا في إغلاق كامل خلال فترة عيد الميلاد ، حيث ارتفع عدد الوفيات والإصابات بالفيروس في الأسابيع الأخيرة.

سيتم إغلاق المتاجر والمدارس غير الأساسية في جميع أنحاء البلاد خلال فترة الإغلاق ، والتي تستمر من 16 ديسمبر إلى 10 يناير.

ألقت المستشارة أنجيلا ميركل باللوم على التسوق في عيد الميلاد في الارتفاع 'الملحوظ' في الاتصالات الاجتماعية.

يُسمح حاليًا لما لا يزيد عن خمسة أشخاص من أكثر من أسرتين بالتجمع في المنزل. ولكن سيتم تخفيف هذا الحد من 24 إلى 26 ديسمبر ، عندما تكون أسرة واحدة قادرة على استضافة ما لا يزيد عن أربعة أفراد مقربين من أسر أخرى.

في ظل الإغلاق الوطني ، ستظل المتاجر الأساسية ، مثل تلك التي تبيع الطعام ، مفتوحة ، وكذلك البنوك،يمكن أيضًا لمنافذ بيع أشجار عيد الميلاد أن تستمر في التداول.

الالمانياالالمانيا

إسبانيا: مسموح بالسفر والتجمعات المحدودة

وافقت الحكومة الإسبانية على مجموعة من القواعد للفترة ما بين 23 ديسمبر و 6 يناير، ومع ذلك ، تتمتع الحكومات الإقليمية بسلطة تشديد هذه القواعد المشتركة إذا رأت ذلك ضروريًا.

خلال هذه الفترة ، سيتم السماح بالسفر بين المناطق شريطة أن يقوم الأشخاص بزيارة الأصدقاء والعائلة.

التجمعات الاجتماعية في ليلة الكريسماس ويوم الكريسماس وليلة رأس السنة الجديدة ورأس السنة الجديدة ستقتصر على 10 أشخاص. وعلى عكس العديد من الدول الأوروبية ، فإن هذا الحد يشمل الأطفال.

النمساالنمسا

روسيا: طُلب من كبار السن أن يعزلوا أنفسهم

في روسيا ، عادة ما تقام الاحتفالات الاحتفالية الرئيسية ليلة رأس السنة مع إقامة العديد من الحفلات طوال الليل.

لكن على مدار العقدين الماضيين ، كانت هناك زيادة في الاحتفالات بعيد الميلاد ، والتي تحتفل بها الأغلبية المسيحية الأرثوذكسية في البلاد في 7 يناير.

روسياروسيا

وفي العاصمة موسكو، أعلن مسؤولون عن إجراءات جديدة ستستمر حتى 15 يناير،ويشمل ذلك أوقات الإغلاق المبكرة للمطاعم والمقاهي و 25٪ من السعة في دور السينما والمسارح، ويجب على السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا وأولئك في الفئات المعرضة للخطر أيضًا عزل أنفسهم حتى هذا التاريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم