اعلان

وزيرة الصحة تعارض الرئيس وتُغضب المصريين.. السيسي وجه بمنح لقاح كورونا مجانًا.. و"زايد" تحصر التوزيع في فئات محددة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
كتب : أهل مصر

أثارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، غضب المواطنين بسبب تصريحاتها عن تطعيم لقاح كورونا، وتوافره للمستفيدين من 'تكافل وكرامة' وأصحاب الأمراض المزمنة فقط بالمجان، على الرغم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح اللقاح لجميع المصريين مجانا خلال الأسابيع الماضية.

غضب المواطنين من وزيرة الصحة

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على توافر اللقاح لفئات معينة بالمجان، قائلا 'وباقى العاملين في الدولة بيصرفوا عليها نور ومياه وكهرباء وغاز وبيتخصم من راتبهم كل شهر على حس كورونا دون أي خدمات تذكر إيه أخبارهم'.

وأضاف آخر، 'تراجع عن تصريح سابق بأن يتم التطعيم بلا مقابل لكل المصريين - إيه اللي حصل؟'.

وتوالت التعليقات وردود الفعل على 'السوشيال ميديا' عن تطعيم لقاح كورونا للمصريين.

وزيرة الصحة: الدولة ستتكفل بتكاليف لقاح كورونا للمستفيدين من "تكافل وكرامة" وأصحاب الأمراض المزمنة

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، جهود مواجهة فيروس 'كورونا'، وآليات تطبيق منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين.

وأشارت الدكتورة هالة زايد، إلى موقف المراكز المخصصة لتقديم خدمات التطعيم باللقاحات الخاصة بفيروس 'كورونا'، حيث تم تخصيص 34 مركزا لهذا الغرض، وستقوم جميعها بالعمل طوال أيام الأسبوع بل وحتى في الإجازات الرسمية.

وأوضحت، أن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، ومرضى الأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتكفل الدولة بتكاليف اللقاح للمستفيدين من برنامج 'تكافل وكرامة' وأصحاب الأمراض المزمنة.

السيسي يوجه بمنح لقاح كورونا بالمجانا

وفي الشهر الماضي، صرح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بمنح لقاح فيروس كورونا المستجد مجانا للمصريين.

وقال عوض تاج الدين في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، 'إن أي شخص هيحتاج اللقاح سيحصل عليه مجانا، كما أن أي شخص غير قادر يستطيع عمل التحاليل اللازمة بالمجان، بعد تقديم ما يثبت ذلك'.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه لن يسمح بتداول أي شىء خاص بلقاحات فيروس كورونا المستجد إلا عندما تكون الدولة المصرية ممثلة في الحكومة واللجان العلمية والطبية مطمئنة تماماً بنسبة 100%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم