اعلان

الموجة الثانية لكورونا.. مطروح تتراجع بسبب تجاهل الأهالي للإجراءات الاحترازية.. "النجيلة" ينفي تجربة عقار جديد: ملتزمون ببروتوكول الصحة

مستشفى النجيلة للعزل
مستشفى النجيلة للعزل

خلال الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد التي ضربت مصر كانت مطروح من المحافظات الأقل في عدد الإصابات، وذلك بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة، ولكن مع الاستهتار زادت الإصابات خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، فيما نفى مدير مستشفى النجيلة للعزل، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة حالات مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى النجيلة للعزل نتيجة حقنها بعقار جديد على سبيل التجربة.

ورغم إرجاع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فإن بعض أهالي مطروح رأوا أن السبب هو عدم قدرة قطاع الصحة بالمحافظة على التعامل مع الحالات المصابة التي يتم حجزها في مستشفيات الصدر والحميات ووصولها لمستشفي العزل بالنجيلة في وضع حرج ومتدهور، فيما يفضل الكثيرون العزل المنزلي عن دخول المستشفى.

مستشفى النجيلة للعزلمستشفى النجيلة للعزل

وقال محمود رشدي من مطروح، إن الاختلاط وعدم تطبيق التباعد أدى إلى زيادة الحالات خاصة مع بداية الموجة الثانية، كما شهدت فترة انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب مؤتمرات شعبية وتجمعات، وفي الفترة الحالية حصد الوباء أرواح بعض الشباب من أعمار مختلفة، مناشدًا المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد محمود خليفة من مطروح، أن عدم استعداد بعض المستشفيات لإنقاذ الحالات المصابة أدى لتدهور حالات كثيرة ونقلهم لمستشفى النجيلة، مشيرا إلى وجود شائعات عن تجربة حقن المصابين بعقار جديد بالمستشفى أدى إلى وفاة بعض المصابين.

مستشفى النجيلة للعزلمستشفى النجيلة للعزل

من جانبه، أكد الدكتور محمد صالب، مدير مستشفي النجيلة للعزل، أنه لا صحة لما يتم تداوله في 'السوشال ميديا' بقيام مستشفي العزل بالنجيلة بتجربة عقار جديد علي المصابين بفيروس كورونا المستجد، موضحا أن المستشفى يقوم بالتعامل مع الحالات طبقا لبروتوكول وزارة الصحة.

وأكد مدير مستشفى النجيلة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المستشفى يستقبل الحالات شديدة الاصابة بكوفيد 19 والتي تحتاج إلي رعاية صحية وتنقس صناعي منذ صدور قرار وزيرة الصحة بعودة مستشفى النجيلة للعزل، وتم استقبال حالات الإصابة بكورونا وتم تعافي وخروج عدد كبير من الحالات وهناك حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد تتلقى الرعاية الطبية اللازمة داخل المستشفى.

وأكد أن الموجة الثانية من فيروس كورونا شديدة الخطورة تؤدي إلي الموت السريع بدون أي مقدمات في اختلاف كبير عن أعراض الموجة الاولي التي تبدأ بالاصابة وتدريجيا تتطور الحالة حتي تصل لعدم قدرة المصاب علي مقاومة الالتهاب الرئوي وضيق في التنفس ، مطالبا أهالي مطروح بالالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي، بجميع الإجراءات الاحترازية التي اقرتها الدولة.

مستشفى النجيلة للعزلمستشفى النجيلة للعزل

وقال الدكتور أحمد البلتاجي، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إن مستشفى النجيلة حاليا مستشفى لعزل الحالات الحرجة وشديدة الخطورة نظرًا لتطور الموجة الثانية لفيروس كورونا 'المستجد - 19' وتستقبل الحالات التي تتدهور حالتهم في العزل المنزلي أو مستشفيات الصدر والحميات ومطروح العام.

وأوضح أن مستشفى النجيلة أول مستشفى عزل بالشرق الاوسط واستقبل المصريين العائدين من ووهان الصينية بداية تفشي كورونا بمصر وتعافي منها مصابون أجانب ومن الدول العربية ولدى المستشفي طاقم طبي مدرب من قبل فريق الرعاية الحرجة بوزارة الصحة وخبرة كبيرة لطاقم التمريض في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً