اعلان
اعلان

"نصّاب العملات الرقمية" بأسوان "فص ملح وداب".. 35 مليون جنيه حصيلة صاحب شركة استولى على أموال راغبي الربح السريع (مستندات)

 شركات النصب تبيع الوهم لأهالي أسوان والضحايا يستغيثون
شركات النصب تبيع الوهم لأهالي أسوان والضحايا يستغيثون

'عايز ترتاح وتبقى مليونير في وقت قليل'.. شعارات اصطاد بها صاحب إحدى الشركات في أسوان عملاءه، بحجة الاستثمار في مجال تعدين العملات الرقمية، حيث تمكن من جذب راغبي الربح السريع والنصب عليهم، فكانت النتيجة بكاء وألما، ودعاوى قضائية.

ضحايا المواطنين من شركات النصب في أسوان ضحايا المواطنين من شركات النصب في أسوان

قالت 'ح. ع' إحدى ضحايا النصب داخل محافظة أسوان، إنها سمعت حكايات كثيرة عن شركة تمنح أرباحا كبيرة، ما مثل لها حافزا قويا للتوجه لتلك الشركة حيث التقت أحد مسؤوليها، الذي أوضح لها أن الشركة تعمل في العملة الرقيمة عن طريق أخذ مبالغ مالية من الراغبين بعقود رسمية لاستثمارها في تعدين 'البتكوين'.

ضحايا غسيل الأموال في أسوان ضحايا غسيل الأموال في أسوان

وأضافت في حديثها لـ'اهل مصر': 'كان ذلك في عام 2018، وقمت بإيداع 10 آلاف جنيه وقبضت أرباحا قيمتها 1260 جنيه شهريا، على مدار 16 شهرًا، ماعدا شهرين لم أحصل خلالهما على أرباح لدخول الأجهزة في الصيانة، فكان الإجمالي الذي ربحته 15,600 جنيه، وبعد ذلك زودت المبلغ ودفعت 30 ألف جنيه، وقبضت 3880 شهريا وكان هناك التزام في السداد، ودخلت للمرة الثالثة بـ30 ألف جنيه، واستمر الأمر لخمس مرات متتالية ومع كل ربح كنت أدفع 30 ألف جنيه'.

غسيل الأموال في أسوان غسيل الأموال في أسوان

واستكملت: ظهرت عملة جديدة اسمها 'الأكس كوين' أخبرتني الشركة أن الأرباح بها أضعاف، ودفعت 2200 جنيه لفتح حساب، وبعد ذلك دفعات بإجمالي 20 ألف جنيه، ولكن دون عقود رسمية مثل 'البيتكوين' بينما الإكس كوين لا يوجد لها عقود، وفي 20 فبراير الماضي كان آخر قبض'.

غسيل الأموال في أسوان غسيل الأموال في أسوان

وتابعت: 'بعد ذلك توقف القبض، وعندما سألنا كان الرد بسبب جائحة كورونا، وكنت أشاهد إقبال المواطنين وعمل عقود عديدة، وأنا عملت 5 عقود للبيتكوين، بينما الإكس كوين كان من غير عقود، وكان السبب بحسب توضيحهم لنا اننا بنفتح سيستم وتطبيق عبر جوجل، وبعدها اتقفل الموقع نهائيا'.

شركات النصب في أسوان شركات النصب في أسوان

وقال 'ع. ن': 'اسم الشركة كان متداولا بأنها تعطي أرباحا جيدة، وبعد بحث لاحظت أنها تستثمر وتتوسع بشكل سريع، مما دفعني لخوض التجربة'.

وأضاف: 'بدأت بشراء باقة صغيرة بمبلغ 3 آلاف جنيه، وعلى مدار 16 شهرا حصلت على مبلغ قيمته 4500 جنيه، بنسبة 50%، وكان هناك استقرار والتزام في سداد الأرباح، ودفعت للمرة الثانية 3 آلاف وحصلت على نفس الأرباح السابقة، ودفعت مرتين أخريين فأخدت أرباح أول باقة ولكن لم أحصل على الأخرى، ورغم ذلك واصلت ودفعت 30 ألف جنيه، وأصبح الأمر متكررا كلما زاد الربح زاد الدفع، حتى أصبح لدي 6 باقات قيمتها 70 ألف جنيه، ولكن لم أحصل على الأرباح التي تم الاتفاق عليها، وكان إجمالي المفترض أن أحصل عليه حتى نهاية العقد 456 ألف جنيه، قبل أن يختفى صاحب الشركة بشكل مفاجئ، ويتضح لنا أننا تعرضنا لعملية نصب كبرى، فقمنا بتحرير محضر ضده'.

وأوضح: 'في شهر مارس عام 2020، جميع المستثمرين لم يحصلوا على أي مبالغ، وبعد البحث علمنا أن جميع الفروع تم غلقها في وقت واحد'.

وقدم ضحايا النصب بأسوان، استغاثة لجميع الجهات المختصة بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتمكينهم من استرجاع أموالهم مرة أخرى.

من جانبه أوضح خالد البرديني، المحامي بالنقض والمسؤول عن القضية، أن العدد الفعلي الذي تم النصب عليه يتراوح ما بين 3 لـ 4 آلاف شخصً داخل محافظة أسوان، ولكن الذين تقدموا بشكاوى وقاموا برفع دعاوى عددهم 80 شخصًا فقط، إلا أن الشكاوى لم تقتصر علي محافظة أسوان فقط، بل شملت محافظات أخرى.

وأضاف البرديني، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تلك الشركة تستثمر في تعدين عملة 'البتكوين'، وتلك العملة تستخدمها المافيا لأنها مخفية وغير رسمية، والتعامل بها يتم عبر شبكات الإنترنت، مشيرًا إلي أن تلك الشركة لها أوراق رسمية وسجل تجاري، ولها مقرات على مستوى الجمهورية، ولكن المستندات لم يتضح فيها نوع التجارة.

ضحايا غسيل الأموال في أسوان ضحايا غسيل الأموال في أسوان

وأردف: 'كانت بداية تلقي الشكاوى في شهر أكتوبر الماضي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعدد المقدمين 80 شخصًا من الإسكندرية والشرقية وكفر الشيخ والجيزة، وإجمالى المبلغ يقارب 35 مليون جنيه.

وتابع: 'القضية تحررت بالمحاضر التالية: بأسوان برقم 7736 لسنة 2020، ويضم 24 شكوى، و14549 لسنة 2020، و14539لسنة 2020 نيابة العجوزة'.

ضحايا غسيل الأموال في أسوان ضحايا غسيل الأموال في أسوان

واختتم حديثه موضحا أن القضية وصلت نيابة الشئون المالية والتجارية، المختصة بالتحقيق في هذه القضايا ومقرها مكتب النائب العام بالتجمع الخامس، حيث إن التهمة الموجهة للشركة مخالفة القانون 146 لسنة 1988 لسنة 1988 توظيف الأموال، مضيفًا أنه تم التحقيق مع المجني عليهم خلال الفترة السابقه، ومازالت الإجراءات القانونية مستمرة بشأنها'.

يذكر أن البنك المركزي المصري، أعلن منذ فترة، عدم التعامل بالعملات الافتراضية وأشهرها' البيتكوين'، وأنه لا يوجد نية للتعامل بها خلال تلك الفترة.

ضحايا المواطنين من شركات النصب في أسوان ضحايا المواطنين من شركات النصب في أسوان

ضحايا غسيل الأموال في أسوان ضحايا غسيل الأموال في أسوان

شركات النصب في أسوان شركات النصب في أسوان

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً