اعلان

مستشار بطولة العالم لكرة اليد 2021: نظام الفقاعة الطبية احترازى صارم.. والوصول لأبعد نقطة فى المونديال طموح منتخب مصر (حوار)

 مدحت البلتاجى مستشار بطولة العالم لليد 2021
مدحت البلتاجى مستشار بطولة العالم لليد 2021

تواجه مصر تحدى كبير فى بداية العالم الجديد2021، بإستضافة بطولة العالم لليد فى الفترة مابين 13 إلى 30 من شهر يناير الجارى، وسط ظروف إستثنائية وإحترارزية من الدرجة الأولى على جميع المستويات بداية من عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة التى تصل لأول مرة إلى32 منتخب إلى جانب إقامتها فى ظل جائحة كورونا وتداعياتها المستمرة.

وفى ضوء ذلك جاء حوار" أهل مصر" مع مدحت البلتاجى المستشار العالم لمونديال اليد ونائب أول الاتحاد الأفريقي لكرة اليد كالتالى:

فى البداية.. وقبل انطلاق البطولة ماهى آخر استعدادات الصالات الأربعة المستضيفة لمونديال العالم لليد 2021؟

الصالات الأربعة وهم استاد القاهرة و حسن مصطفى بـ 6أكتوبر والعاصمة الإدارية وبرج العرب، على أتم الإستعداد بنسبة 97% وانتهينا من كل الإنشاءات بها بشكل تام ودقيق، ولكن الآن نحن فى مرحلة المراجعة والتجريب للانطلاق لمعالجة أى مشاكل تحدث من إضاءة أو الصوت وإلى الآن المؤشرات مبشرة ، والأهم أننا خضنا العديد من المباريات الودية والبروفات ولكن الصالات مطمئنة ومستعدة للبطولة.

ماهى تفاصيل نظام الفقاعة الطبية التى يخضع لها مونديال العالم لليد 2021؟

وزارة الصحة وضعت نظام الفقاعة الطبية للمونديال بشكل حاسم وصارم، من أجل حماية الفرق الضيوف وأعضاء الاتحاد الدولى والحكام ونظام الفقاعة ببساطة هو أن الفرق أو أى شخص قادم من الخارج سيشارك فى المونديال بشكل أو بآخر سيكون معه نتيجة ( اختبار الPSR) قبل قدومه خلال 72 ساعة، وعند وصوله إلى المطار وبشكل استثنائى يقابله ترتيبات واجراءات احترازية على أعلى مستوى وخاصة جدا، ولأول مرة تنزل الفرق من الطائرة على الأتوبيس الخاص بها ويتم عمل لهم تحليل رابيد تيست ثم تتجه فورًا إلى فندق الإقامة بدون الدخول فى صالات المطار، وتلحقهم الحقائب إلى الفندق بعد تعقيمها بشكل تام أما الجوازات بيتم تجميعها فى كيس وبتتختم قبل الدخول للأتوبيس،وحتى بعد وصولهم للفندق بيتم تجميعهم فى قاعة لعمل المسحة الطبية ( اختبار الPSR) بالإضافة إلى أن جميع المحيطين معهم بشكل مباشر من عمال و سائقين سيخضعوا لنفس النظام وستكون فنادق الإقامة مخصصة للبطولة وليس بها أى زائر، وممنوع الخروج من نظام الفقاعة إلا للمباريات أوالتدريب .

موعد وصول الفرق الضيوف إلى مصر استعدادًا للمونديال؟

الفرق سوف تصل تباعًا سواء خلال أيام 12 أو 13 كما أن هناك فرق سوف تصل يوم 14 من شهر يناير، لارتبطها أولى مبارياتها يوم 15 ،و مجموعة من الفرق ستصل بطائرة خاصة والأخرى على خطوط الطيران العادية ، وفى الحالتين سيخضعوا لجميع الإجراءات الإحترازية.

هل هايكون فى أى وسائل للترفية خلال النظام الفقاعة نظرًا لمنع الخروج منها طوال فترة البطولة؟

بالتأكيد سنوفر فى فنادق إقامة فرق البطولة العديد من وسائل الترفية والتسلية للاعبين مثل ترابيزات بينج بونج و سرعات نت عالية حتى يتمكن الللاعبين من التواصل مع عائلتهم بشكل دائم.

وماذا عن تخصيص جولات سياحة للفرق خلال فترة اقامتهم فى مصر؟

مازلنا نتواصل مع وزارة السياحة بخصوص تخصيص جولات سياحية للفرق، وباتباع الاجراءات الإحترازية المشددة أيضًا، بحيث إذا تواجدت بعثة فريق فى مكان سياحى فلن يستقبل أى زائر وتحديد عدد الفرق المتواجدة للحفاظ على نظام العزل التى فرضناه، ومن جانب وزارة السياحة نلقى ترحاب شديد ولكن مازالنا نتواصل بشان الإجراءات التنفيذية لهذه الجولات.

رأيك فى دور وزارة الشباب والرياضة خلال تعاملها فى ملف استضافة مونديال العالم لليد 2021؟

الحقيقة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، يبذل مجهود جبار مع اللجنة المنظمة للبطولة ويتابع كافة التفاصيل عن قرب ومعانا فى كل الخطوات من جولات تفقدية بالصالات وحضور مباريات المنتخب الودية، خاصة والبطولة تجرى بشكل استثنائى وبجانب أيضًا الدعم الكبير الذي نحصل عليه من الحكومة كلها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى و مختلف الوزارات سواء الصحة و السياحة والطيران المدنى والداخلية والخارجية.

توقعاتك لمنتخب مصر الوطنى لكرة اليد خلال منافساته بمونيال العالم؟

منتخبنا الوطنى لكرة اليد جيد جدًا ويضم لاعبين مميزين، ولكن نحن فى بطولة عالم تضم منتخبات أبطال المونديال عدة مرات و لهم تاريخ كبير خلاله أمثال منتخب الدنما رك وكرواتيا وايسلندا والنرويج فرنسا وروسبا والسويد جميعها أسماء كبيرة فى كرة اليد. ولكن طموحى وطموح المنتخب الوصول إلى أبعد نقطة بدون حدود حتى الوصول للنهائى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون